السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

موظفو «البرلمان» يحاصرون مكتب «فهمى» باعتصام مفتوح لحين إقالة «سامى مهران»








حاصر أكثر من 45 موظفًا من موظفى مجلس الشعب أمس مكتب رئيس مجلس الشورى د.أحمد فهمى للمطالبة بإقالة الأمين العام لمجلس الشعب المستشار سامى مهران، فيما طلبت سكرتارية رئيس المجلس من المتظاهرين اختيار وفد منهم للاستماع إلى شكواهم.

 
قرر المتظاهرون بعد مقابلة «فهمى» الدخول فى اعتصام مفتوح وإضراب عن العمل لحين استجابة رئيس الجمهورية د.محمد مرسى وأكدوا عدم ارتياحهم لما وصفوه أسلوب المراوغة المتبع معهم على مدار عام ونصف العام من قيادات الحرية والعدالة بشأن تطهير المجلس من القيادات الفاسدة على حد وصفهم.

 
وأكد أنهم قدموا ملفًا بالمخالفات وإهدار المال العام والفساد للدكتور سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب المنحل، إلا أنه تجاهل الأمر.. وكان فى كل مرة لديه إجابة واحدة وهى «كله بوقته».

 
وقالت يسرا صلاح المتحدث عن المتظاهرين أن قرار إقالة مهران لابد أن يكون رئاسيًا لاستمراره فى عمله بموجب قرار مد حتى عام 2015 استصدره له رئيس مجلس الشعب السابق د.فتحى سرور قبل حل برلمان 2010 بأيام ورغم تخطيه الـ78 عامًا.. إيمان سالم الباحثة القانونية بالأمانة العامة أكدت أن الأمين العام على علاقة وطيدة بالمستشار عادل السعيد النائب العام المساعد، ولذلك تحفظ أغلب البلاغات التى تقدم ضده، وكان آخرها البلاغ المقدم منها بشأن وقائع الفساد فى جمعية الإسكان بالمجلس.