الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عبدالعزيز: كرم لا يتعاطى المنشطات.. الحكومة لا تتدخل فى أزمات اللاعبين

عبدالعزيز: كرم لا يتعاطى المنشطات.. الحكومة لا تتدخل فى أزمات اللاعبين
عبدالعزيز: كرم لا يتعاطى المنشطات.. الحكومة لا تتدخل فى أزمات اللاعبين




كتبت - مريم الشريف
أكد المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة انه متعاطف مع اللاعب كرم جابر حيث إنه اللاعب  الاول فى التاريخ الاوليمبى فى مصر بعدما حصل على الميدالية الذهبية والفضية.
وأضاف خلال لقائه فى برنامج «مفتاح الحياة» مع الإعلامية إيمان عزالدين على قناة الحياة، أمس الأول أن هذا البطل لو أحسن استخدامه سيحقق الميدالية الثالثة، لذلك نتحمل مسئولية دعمه حيث يستحق ذلك، مشيرا الى ان جابر وعده بتحقيق ميدالية ثالثة، ونموذجه بالدول الأوروبية يتم دعمه بملايين الدولارت.
وعن مسألة تعاطيه المنشطات، أوضح أن كرم جابر لم يثبت له انه تعاطى اى منشطات وتم تحليل له أكثر من مرة وتبين ذلك، ولكنه يعانى من مشكلة ادارية فقط ادت الى وقفه عامين، وذلك بعدما تغيب عن عمل التحليل فى إحدى المرات وذلك لظروف خاصة به، مشيرا الى أن كرم تعرض لتعسف من اللجنة الطبية لذلك سنتقدم  بتظلم فى المحكمة الدولية لرفع الايذاء وربما يتم تخفيف الوقف من عامين الى 6 اشهر.
 وعلى جانب آخر أكد أن الوزارة تدعم اتحاد الكرة بشكل كبير، كما أن الاتحاد نفى ما تردد عن عدم دعم الوزارة له، حيث إننا نتابع اداء المنتخبات بشكل مستمر.
وعن أزمة اللاعب احمد الشيخ قال وزير الشباب والرياضة أنه ليس طرفا فى أزمة اللاعب احمد الشيخ والمشكلة تتكرر مع فترة انتقالات اللاعبين بين الاندية، كما أن الحكومة لا تدخل فى ازمة ايقاف لاعب، ولكن حينما يتعلق الامر بالامن القومى نتدخل منعا لحدوث شغب من مشجعى الأندية كالاهلى والزمالك، حيث إنها نواد صاحبة شعبية كبرى والحكومة تدخل عندما تثار  قضية تؤثر على السلام الاجتماعى.
وأضاف أن الحكومة لم تتصل بالمستشار مرتضى منصور فى هذة الازمة، ومجرد لاعب لا يجب ان يؤثر على علاقة الأهلى والزمالك.
وعن انسحاب مصر من استضافة  البطولة الإفريقية لعام 2019 أوضح وزير الشباب والرياضة أن الاجتماع الذى حدث فى الكونغو مؤخرا، حول من يستضيف البطولة، جاء بعدما طلب من مصر منذ شهر ديسمبر 2014 استضافة  البطولة لعام 2019، ولكن هذا الوقت لم تكن مصر مستعدة لاستضافة دورات.. ونوه الى تلقى طلب مرة اخرى لكى نتراجع فى فبراير 2015، وكان لدينا المفترض انتخابات برلمان فى مارس، لذلك ايضا اعتذرنا عن استضافة البطولة.
وعن مشاكل الأولتراس الخاصة بالأهلى والزمالك، أكد أن التعامل معهم يحكمه حكم قضائى والتعصب الكروى غلب على سلوك بعض عناصرها، مشيرا الى ان روابط الأولتراس غير متصلة وغياب حضور الجماهير بالمدرجات خوفا على الشباب وليس من الأولتراس.