السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«العمال» يرفض التظاهر ضد «الخدمة المدنية» ويصفها بـ«المشبوهة»

«العمال» يرفض التظاهر ضد «الخدمة المدنية» ويصفها بـ«المشبوهة»
«العمال» يرفض التظاهر ضد «الخدمة المدنية» ويصفها بـ«المشبوهة»




كتب ـ إبراهيم جاب الله
جدد الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، رفضه للدعوة التظاهر والاحتجاج على قانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015 والمحدد لها يوم 12 سبتمبر الجارى، واصفًا دعوات التظاهر بـ«المشبوهة» لكونها تتزامن مع الانجازات الكبيرة التى حققتها مصر، فى الأشهر القليلة الماضية.
وأشار الاتحاد إلى أن هذه الدعوات للتظاهر تأتى بعد شهر من افتتاح قناة السويس الجديدة وقبل أيام من بدء العام الدراسى الجديد، وبعد أيام من الزيارة الموفقة للرئيس لروسيا ودول شرق آسيا، وقبل أيام من بدء تنفيذ خريطة المستقبل بتشكيل مجلس النواب، الأمر الذى يكشف عن سوء نية من دعوا لهذه المظاهرات ورغبتهم فى تعطيل العمل والإنتاج وإثارة الفوضى فى البلاد.
وأصدر الاتحاد بيانًا أمس حول أزمة قانون الخدمة المدنية، أكد فيه أن دعوات التظاهر تأتى من ممثلى المسماة بـ«النقابات المستقلة غير الشرعية»، والتى لا تمثل العمال المخلصين بقصد إثارة الفوضى فى البلاد عن طريق تفتيت وحدة العمال بما يعوق مسيرة العمل والتنمية.
وقال جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام، إن هناك اعتزازًا من عمال مصر وتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسى، لإيمانهم بدور العمال فى التنمية، وثقته فى عطائهم وحرصه على رعاية مصالحهم وهو ما أكده الرئيس فى تصريحاته بشأن قانون الخدمة المدنية.
وأشاد المراغى بتصريحات المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، التى أكد فيها أن الحكومة لن تسمح بتعطيل أى مرفق من مرافق الدولة وحرصها على إشراك التنظيم النقابى الشرعى فى مناقشة مشروع اللائحة التنفيذية فى القانون حتى يتم تلافى بعض الثغرات التى وردت بالقانون.