الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

صراع رموز «الإرهابية» يكشف فسادها

صراع رموز «الإرهابية» يكشف فسادها
صراع رموز «الإرهابية» يكشف فسادها




كتب ـ محمود محرم
كشف التراشق الإعلامى بين أجنحة جماعة الإخوان الإرهابية، عن الفساد فى صفوفها، وبلوغها حد الانشقاقات التى انعكست على تلاشيها وعجزها عن أى تحرك جماهيرى.
وتبادلت أجنحة الصراع  محمد  كمال المعروف برئيس ما يسمى  لجنة إدارة الأزمة بالجماعة وجناح القيادات  التاريخية لمكتب الإرشاد ويقوده محمود عزت نائب المرشد الهارب، الاتهامات بشأن سعى كل منهما  للسيطرة على التنظيم.
وحاول كل طرف استمالة التنظيم الدولى إلى جانبه حيث وجه محمد عبد الرحمن عضو مكتب الإرشاد المحسوب على جبهة عزت اتهامات إلى مجموعة كمال متهما اياها بعزل نائب المرشد  وتجاهل  إطلاعه  على تفاصيل ما يدور واصفا اجتماع  مجلس شورى الجماعة فى 2014 الذى أقر اعتماد لجنة إدارة الأزمة بالباطل والمزور. ورد كمال على عبدالرحمن فى رسالة له قائلًا: إن جبهة عزت تجاهلت نتائج  الاجتماعات  الرسمية وقام عبدالرحمن بدون  صفة بدعوة لجنة إدارة الأزمة  للاجتماع دون أن يوجه الدعوة  لرؤساء قطاع القاهرة، لاسباب خاصة.
وقال طارق أبو السعد الباحث فى شئون الحركات الاسلامية إن ما يحدث فى جماعة الإخوان المسلمين هو رد فعل طبيعى للأزمة والمأزق الذى وضعوا أنفسهم فيه، موضحاً أن الجماعة تواجه أزمة الانقسام وتمر بمحنة شديدة جدا. وأشار الى أن القيادة الشبابية بدأت ترى أن القيادة التاريخية قد أخطأت فى إدارة المرحلة حتى وصلت الجماعة إلى ما هى عليه الآن وبدأت القيادة الجديدة فى السيطرة على إدارة الجماعة ولم يعد أمام القيادة القديمة سوى الصمت.