الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التيار الديمقراطى» يدفع بـ25 مرشحًا على قوائم «صحوة مصر»

«التيار الديمقراطى» يدفع  بـ25 مرشحًا على قوائم «صحوة مصر»
«التيار الديمقراطى» يدفع بـ25 مرشحًا على قوائم «صحوة مصر»




كتبت ـ نهى حجازى
أكد مدحت الزاهد نائب رئيس حزب التحالف الشعبى والقيادى بتحالف التيار الديمقراطى، أن قائمة صحوة مصر تضم أكثر من 20 مرشحاً ممثلين للتيار الديمقراطى على القوائم الانتخابية، لافتاً إلى أنهم موزعون بين شخصيات عامة والفئات التى حددها الدستور.
وأضاف الزاهد: أن من بين المرشحين الممثلين للشخصيات العامة جورج إسحق قيادى التيار الديمقراطى والخبير الدستورى نور فرحات والكاتبة سكينة فؤاد مستشار رئيس الجمهورية السابق عدلى منصور وعضو جبهة 9 مارس الدكتور يحيى قزاز والإعلامية بثينة كامل.
ولفت الزاهد إلى أن هذا العدد لا يعتبر قليلاً بسبب المعايير الصارمة التى تضعها قائمة صحوة مصر، موضحاً أن عملية تنسيق ووضع القوائم معقدة للغاية فى ظل تلك المعايير التى تضمن توافق مواقف المرشح مع ثورتى 25 يناير و30 يونيو، فضلاً على عدم تورطه فى أى قضايا أو مواقف غير وطنية.. وأضاف الزاهد: أن علاقتهم كتيار بصحوة مصر علاقة مشاركة لا محاصصة، موضحاً أن صحوة مصر قررت عدم دفع مرشحيها على المستقلين كاشفاً عن أنهم اتفقوا على ضرورة تفرغ صحوة مصر للقوائم على أن يتم التنسيق على الفردى بين التيار الديمقراطى والتحالف اليسارى الاشتراكى الذى يضم الحزب الشيوعى المصرى والتحالف الشعبى والتجمع.
ومن جانبه  قال رامى جلال المتحدث باسم صحوة مصر، إن اللجنة القانونية ستتقدم بأوراق مرشحيها خلال الأسبوع الجارى، بعد اكتمال جميع القوائم الأربع.