الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الرى» بدون قيادات بسبب أزمة «الزراعة»

«الرى» بدون قيادات  بسبب أزمة «الزراعة»
«الرى» بدون قيادات بسبب أزمة «الزراعة»




 كتبت - ولاء حسين
إثر توليه تسيير الحقيبة الوزارية لوزارة الزراعة خلفا للوزير المستقيل صلاح هلال الذى تقدم باستقالته أمس، اصطحب د.حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى قيادات وزارة الرى صباح أمس من الثامنة صباحا إلى مقر وزارة الزراعة، وذلك فى أول يوم عمل له بالوزارة لمعاونته فى تسيير أعمال وزارة الزراعة، على رأسهم رئيس مصلحة الرى، رئيس المكتب الفنى بالرى، ورئيس الإدارة المركزية للتفتيش الفنى، ورئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء.. تاركا وزارة الرى شبه خالية من قياداتها.
وأعلن الوزير عن اصطحابه لعدد من قيادات الوزارتين فى جولة تفقدية بالفيوم لمتابعة سير أعمال عدد من المشروعات المشتركة كما شارك أمس فى حضور مؤتمر مشروع التوأمة، بين مركز البحوث والاتحاد الأوروبى، والذى كان مقررا افتتاحه بمعرفة الوزير المستقيل.
وقال مغازى فى تصريحات صحفية عقب تسلمه مهامه كوزير أنه جاهز للحفاظ على المال العام وأى ملفات ستطلبها الجهات الرقابية ستكون جاهزة، ولن يكون هناك  تستر على فساد، لافتا إلى أنه سيكون هناك اهتمام خاص بالمشروعات المشتركة بين الوزارتين خاصة مشروع المليون ونصف المليون فدان وتطوير بحيرة المنزلة ومشروعات التكامل بين مصر والسودان.