الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الحقيقة الكاملة لوضع وزير الأوقاف على قوائم المنع من السفر

الحقيقة الكاملة لوضع وزير الأوقاف على قوائم المنع من السفر
الحقيقة الكاملة لوضع وزير الأوقاف على قوائم المنع من السفر




كتب - أشرف أبوالريش - أحمد سند
عمت وزارة الأوقاف حالة من الفرح، بعد الشائعات التى ترددت عن رحيل الدكتور محمد مختار جمعة فى أقرب تعديل وزارى، وعبرت الموظفات عن فرحتهن بالزغاريد، على خلفية معلومات تم تسريبها بوضع الوزير على قوائم المنع من السفر، وصدور قرار من مجلس الوزراء بإلغاء إشرافه على بعثة الحج.
ومن جانبه نفى الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف ما تردد عن منعه من السفر، مؤكدا أنه سيغادر إلى الأراضى المقدسة يوم 16 سبتمبر، وأنه يباشر عمله من مكتبه دون أدنى مشكلة.
أما الشيخ محمد عبدالرازق رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف فقال إن قرار استبعاد الوزير من بعثة الحج لا يصدر إلا من مجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية، ولم تصلنا أى قرارات بهذا الشأن، مؤكدا أن الوزير مستمر فى أدام مهام عمله.
وأكد مصدر أمنى بمطار القاهرة أن سلطات المطار لم تتلق أى إخطارات بمنع وزير الأوقاف من السفر سواء شفيها أو كتابيا، وأن الوزير لم يتقدم بطلب للسفر لأى دولة.
وتشهد إدارات وزارة الأوقاف حالة من الترقب لما قد يحدث من تطورات أداء فى ضوء ما يتردد أن التعديل الوزارى قد يشمل الوزير محمد مختار جمعة.
يأتى ذلك فيما أعاد الوزير تشكيل صندوق عمارة المساجد برئاسة سمير الشال رئيس قطاع المديريات الإقليمية، كما قرر ضم اللواء عبدالقادر سرحان رئيس قطاع مكتبه السابق إلى لجنة مكافحة الفساد داخل وزارة الأوقاف.
وقالت مصادر: إن الاتهامات عادت تلاحق وزير الأوقاف بحصوله على شيك من دولة قطر، رغم نفى الوزير ما تردد فى هذا الشأن ووصفه بأنه محض افتراء وتشهير وأن موقفه تجاه دولة قطر ثابت ولن يتغير.