السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المعلمون» يعقدون مؤتمرات ووقفات بالمحافظات استعدادًا لـ «مليونية الكادر»









ينظم اتحاد العاملين المصريين بالتعاون مع نقابة المعلمين المستقلة وعدد من حركات المعلمين مؤتمرات فى عدد من المحافظات تمهيدًا لمظاهرة المعلم يوم 10 الجاري، حيث أكد عبد الناصر إسماعيل ممثل الاتحاد أنه سينظم وقفات احتجاجية بدأها أمس بوقفة أمام مديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية لعرض مطالب المعلمين.

 
إضافة إلى عقد عدد من المؤتمرات فى الأيام القادمة حتى يوم 10 فى عدد من المحافظات فى الوادى الجديد وسوهاج والغربية والإسكندرية وأسيوط وغيرها وذلك فى إطار تنشيط المعلمين للاستعداد للمظاهرة.

 
وأوضح إسماعيل أن المعلمين قد قرروا أن تكون مطالبهم للحد الأدنى للأجور تصل إلى 3000 جنيه بعد أن تقدم الإخوان بمشروع منفرد بهم وهو ما لم يقبله جميع المعلمين وذلك بعد أن كان الاتفاق بين المعلمين على أن يكون الحد الأدنى للأجور 1500 جنيه معتبرًا هذا احتكارًا على العمل النقابى وخاصة بعدما اتبعت الوزارة هذا الاحتكار وضربت بمطالب المعلمين عرض الحائط.

 
ولفت إسماعيل إلى أن دراسة الاعتصام أمام مجلس الوزراءوإعلان الإضراب عن العمل فى بداية العام الدراسى سيحدد فى نهاية اليوم مشيرًا إلى أنه قد تم تدريب المعلمين على أدوات الاعتصام والاضراب حتى يكونا على استعداد.

 
فيما أكد أشرف حنفى عضو نقابة المعلمين المستقلة أن مطالب المعلمين مازالت مستمرة بعيدًا عن تصريحات نقيب المهن التعليمية أو وزير التربية والتعليم مشيرًا إلى أنهم لن يتنازلوا عن كون الأجر الأساسى على الأقل 80٪ من المرتب الشامل والكادر يكون جزءًامن الأجر الأساسى وليس مجرد بدل بالإضافة إلى أن يكون المرتب شاملًا ويطبق مرة واحدة وليس على مراحل وكذلك ان تكون ميزانية وزارة التربية والتعليم بنسبة 20٪ من الميزانية العامة للدولة.