الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الشرقية للدخان تتصدر البطولة.. وقناة السويس للحاويات تحسم الجودو

الشرقية للدخان تتصدر البطولة.. وقناة السويس للحاويات تحسم الجودو
الشرقية للدخان تتصدر البطولة.. وقناة السويس للحاويات تحسم الجودو




كتب - محمد أبوالليل ووائل سامى
الحسينى عبدالفتاح بورسعيد - مصطفى زغلول
فى بورسعيد حركة بالملاعب تعكس تنافسًا شريفًا بين فرق بطولة الشركات الـ48.
حسنى غندر السكرتير العام لاتحاد الشركات ومدير عام البطولة أصيب بالإجهاد بعد أن قضى 12 ساعة أول من أمس ما بين إدارة الدورة للملاعب الاجتماعات مع محافظ بورسعيد لحل مشاكل الفرق.. وعود من رؤساء مناطق اتحاد الشركات وهم يشكلون اللجنة العليا للبطولة.. غندر خلال الـ12 ساعة عمل فى يوم واحد استمع لتصور حفل نهائى الدورة وطلب من المخرج أن تكون رسالة الحفل عبارة عن دعوة للعمل والمشاركة فى بناء مصر الجديدة.. خاصة أن البطولة لصالح البسطاء من العمال والموظفين بالمصانع والشركات.
غندر عاد للقاهرة ويعود لبورسعيد غدًا.
 من ناحية أخرى انتهت مسابقات اليوم السادس لبطولة الجمهورية للشركات رقم 48 بفوز شركة قناة السويس للحاويات ببطولة الجودو عمومى، وإصلاح السفن المركز الثانى والثالث لإسكو، كما انتهت مسابقة كرة اليد الشاطئية 40 سنة بفوز الشرقية للدخان بالمركز الأول وبنك مصر المركز الثانى وبنك القاهرة المركز الثالث، ومسابقات البلياردو اختتمت فعالياتها بفوز الشرقية للدخان بالمركز الاول والسويس للبترول المركز الثانى وقناة السويس للحاويات المركز الثالث فى بطولة السنوكر، أما البلياردو فرنسى فتصدرت الشرقية للدخان الترتيب وبعدها بترول أبو قير ثان والعامرية للغزل ثالث، كما انتهت منافسات لعبة رفع الأثقال عمومى بتصدر كهرباء شمال المسابقة فى المركز الاول وكهرباء جنوب ثان والشرقية للدخان ثالث، ورفع الأثقال 35 سنة تصدر النقل العام بالقاهرة المركز الاول والشرقية للدخان المركز الثانى والشرقية للدخان الإسكندرية ثالث، وفى نفس المسابقة 45 سنة احتلت الشرقية للدخان الصدارة فى المركز الأول والنقل العام ثان والسكر والصناعات ثالث .
كما تضمن اليوم العديد من المنافسات.. ففى كرة القدم عمومى فازت لبنيتا على الاتصالات 1 / صفر فى مفاجأة مدوية، كما خسرت مطاحن شمال صفر / 1 من النيل للمفروشات، والكبارى 1 / 2 من كهرباء جنوب، وفازت مياه الإسكندرية على انشاء الطرق 2 / صفر، ومياه مطروح على مياه قنا 4 / 2،
وكرة القدم 35 سنة.. فاز مياه كفر الشيخ على شركات العربى 3 / صفر، وابيسكو القناة على مؤسسة الأهرام 6 / 2، ومصر المقاصة على السكر والصناعات 3 / 1، وانشاء الطرق على جاسكو 1 / صفر، وتعادل هيئة النقل العام ومياه الإسكندرية بدون أهداف.
وكرة القدم الخماسية 50 سنة.. تعادل ايسترن كومبانى مع دواجن الاسماعيلية بدون أهداف، وفازت كهرباء القناة على الحديد والصلب 2 / صفر، ومصر للطيران على اسمنت المنيا 2 / 1، وبنك القاهرة على السكر والصناعات 2 / صفر.
وبالنسبة للكرة الطائرة الشاطئية عمومى.. فاز ايسترن كومبانى على مصر للبترول 2 / صفر، والتعاون للبترول على بنك مصر 2 / صفر، وبترول بلاعيم على بنك القاهرة 2 / 1.
والكرة الطائرة الشاطئية 35 سنة فازت هيئة قناة السويس على العامة للصوامع 2/ صفر، و 40 سنة فاز اسمنت المنيا على حاويات بورسعيد 2 / صفر.
وفى التنس عمومى.. فاز الشرقية للدخان على بنك القاهرة 2 / 1، والسكر والصناعات على النصر للبترول 2 / 1، وتنس 35 سنة جاءت النتائج كالتالى: الشرقية للدخان والبنك الأهلى 3 / صفر، وبترول بلاعيم ومالية كفر الزيات 1 / 2، البنك المركزى واسكندرية للبترول 1 / 2، السكر والصناعات والدلتا للسكر 3 / صفر، وفى مسابقات 40 سنة قناة السويس وبنك القاهرة 3 / صفر، بنك مصر وبترول بلاعيم 3 / صفر، الشرقية ايسترن والسكر والصناعات 2 / 1، و45 سنة فاز اسكندرية للبترول على السكر والصناعات 2 / 1، و50 سنة الشرقية للدخان والبنك الاهلى 2 / 1، ومصر للبترول وكاترون بنها 3 / صفر.
وفى المسابقة الثقافية .. انسحبت مصر للطيران أمام جمارك اسكندرية ، وفازت تصنيع البترول على الكابلات الكهربائية 31 / 23، والنصر لتكرير البترول على املاح الفيوم 29 / 27، ومطاحن الدلتا على هيئة قناة السويس 26 / 24، والسكر والصناعات على البنك المركزى 32 / 31.