الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المصريين الأحرار» يدرس الانسحاب من «فى حب مصر»

«المصريين الأحرار» يدرس الانسحاب من «فى حب مصر»
«المصريين الأحرار» يدرس الانسحاب من «فى حب مصر»




كتبت ـ فريدة محمد


أعلنت بعض التحالفات الانتخابية رسميًا الانتهاء من تشكيل قوائمها الانتخابية وفى مقدمتها «فى حب مصر»، التى شكلت قوائمها الأربع فى مختلف قطاعات الجمهورية، وتراجع اللجنة التنسيقية القوائم بشكل نهائى تمهيدًا لإعلانها وتقديمها للجنة العليا للانتخابات البرلمانية، وحصلت الأحزاب الرئيسية على 8 مقاعد بالقائمة ومنها: الوفد ومستقبل وطن والمصريين الأحرار.
ونشبت أزمة بعد استبعاد تحالف الجبهة المصرية والذى يضم الحركة الوطنية ومصر بلدى، حيث ردت على ذلك بإعلان التحالف مع التى لم يسحبوا أوراقها حتى الآن من اللجنة العليا للانتخابات ويتجهون لتجديد طلبات الترشح لها بعد تعديل تشكيلها.
وأعلن حزب المصريين الأحرار أنه يدرس الانسحاب من قائمة فى حب مصر وقال المتحدث الرسمى باسم الحزب شهاب وجيه: «اللجنة التنسيقية للقائمة لم تستجب للترشيحات التى قدمناها واستبعدت أغلب الترشيحات التى قدمناها ومثلت الحزب بمرشحين لم يخترهم ولم يتوافق عليهم».
وأكد وجيه أن حزبه لم يعترض على نسبة الحزب بل على تجاهل الترشيحات التى قدمهاها، مشيرًا إلى أن اللجنة انفردت باختيار الأسماء، قائلاً: «حاولنا تنفيذ تعليمات الرئيس وتمثيل الشباب فى القائمة ولم نستطع لذا نجمد دعم الحزب للقائمة وندرس الانسحاب  منها».
وتسابق القوائم الزمن لتقديم الأسماء للجنة العليا للانتخابات، وتنتظر قائمة «صحوة مصر» والتى أسسها د. عبدالجليل مصطفى استكمال أوراقها لتقديمها للجنة العليا للانتخابات وتنافس القائمة على 4 قطاعات بعد أن كانت تنافس على 3 قبل تأجيل الانتخابات البرلمانية، ويضم تشكيل القائمة د. محمد نور فرحات الفقيه الدستورى و د. سكينة فؤاد ود . عمرو حلمى القيادى السابق بحملة حمدين صباحي.
وتقدم حزب النور السلفى بقائمتين بعد مراجعتهم وهى قوائم غرب القاهرة والصعيد على أن يقدم خلال الساعات المقبلة القوائم الأخرى، التى يراجعها الآن تمهيدًا لتسليمها للجنة العليا للانتخابات البرلمانية، وتنافس قائمة التحالف الجمهورى للقوى الاجتماعية التى أسستها المستشارة تهانى الجبالى على محافظتى القاهرة والدلتا فقط.
ومن المقرر أن يقدموا أوراقهم فى آخر يوم حيث ترفع القائمة شعار «مشاركة لا مغالبة» وتضم تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا ود. عبدالله المغازى مستشار رئيس الوزراء والعضو السابق بحملة الرئيس عبدالفتاح السيسى وحسام حازم ممثل للشباب والقيادى السابق بحملة الرئيس السيسى.
وتتنافس قائمة تحالف العدالة الاجتماعية الذى أسسه البرلمانى السابق جمال زهران من خلال 4 قوائم وتنتظر تقديم أوراقها فى اللحظات الأخيرة وتضم اللواء متقاعد فؤاد الجيوشى واللواء علاء عزالدين مدير مركز الدراسات الاستراتيجية فى القوات المسلحة وعدد آخر من أساتذة الجامعة والإعلاميين ولاعبى كرة القدم.