الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تدشين شركة مشتركة فى مجال الغاز الطبيعى بين مصر وتونس

تدشين شركة مشتركة فى مجال الغاز الطبيعى بين مصر وتونس
تدشين شركة مشتركة فى مجال الغاز الطبيعى بين مصر وتونس




كتبت- ناهد إمام


شهدت اجتماعات اللجنة المصرية التونسية فى تونس التوقيع على 17 اتفاقية تعاون مشتركة من بينها 5 مذكرات تفاهم فى مجالات البورصة وحماية المستهلك وتمويل المشروعات والصناعات، إلى جانب الاتفاق على 11 برنامجاً تنفيذياً سيتم الاتفاق عليها بين البلدين  فى عدة مجالات منها: حماية البيئة والشباب والرياضة والطفولة والتعليم والإعلام والصناعات التقليدية والتعاون الصناعى والثقافة.
 كما تم الاتفاق على انعقاد اللجنة التجارية بين مصر وتونس، وإنشاء شركة مشتركة فى مجال الغاز الطبيعى.
 وقال الدكتور عبد العليم نوارة رئيس غرفة التجارة المصرية التونسية إن وفدا من رجال الأعمال المصريين، وقع مع الجانب التونسى مجموعة من البروتوكولات خاصة  مشروعات جديدة فى مجال الملابس والصناعات المغذية للسيارات.
وأشار الى استعداد  وفد من رجال الأعمال التونسيين للاستعداد لزيارة مصر خلال الفترة المقبلة، فى إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.
 وقال:  إن اجتماع اللجنة المصرية التونسية استهدف إعادة إحياء أعمال اللجنة والتى توقفت عن الاجتماعات طيلة الفترة الماضية منذ يونيو 2010 الماضى، ويرافق المهندس إبراهيم محلب  رئيس الوزراء خلال تواجده بتونس كل من وزير الاستثمار أشرف سالمان، ووزير الصناعة والتجارة منير فخرى عبد النور، ووزيرة التعاون الدولى الدكتورة نجلاء الأهوانى.