الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإمام الأكبر: مستعدون لإنشاء معاهد أزهرية بإندونيسيا

الإمام الأكبر: مستعدون لإنشاء معاهد أزهرية بإندونيسيا
الإمام الأكبر: مستعدون لإنشاء معاهد أزهرية بإندونيسيا




أعرب د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، خلال لقائه محمد زين، محافظ بنجارة بإندونيسيا، نائب رئيس الرابطة العالمية لخريجى الأزهر بإندونيسيا، لتدعيم التعاون بين الأزهر وإندونيسيا فى جميع المجالات التعليمية والدعوية عن سعادته بتولى أحد خريجى كلية أصول الدين بجامعة الأزهر منصبا مهما بدولة إندونيسيا.
وأكد متانة العلاقات التى تربط مصر بإندونيسيا بصفة عامة، والأزهر الشريف بالمؤسسات العلمية والدينية والثقافية بإندونيسيا بصفة خاصة، مضيفًا استعداد الأزهر لإنشاء معاهد أزهرية بإندونيسيا مع تزويدها بما يلزمها من مناهج دراسية ومعلمين، فضلا عن استقبال الأئمة الإندونيسيين فى برنامج تدريبى يدرسون من خلاله جميع القضايا المعاصرة وطرق مواجهة الأفكار الشاذة التى تبثها بعض التيارات الفكرية الغريبة على مجتمعنا الإسلامى.
من جانبه أعرب محافظ بنجارة الإندونيسى عن تقديره للأزهر الشريف وجهود إمامه الأكبر فى إعداد وتثقيف طلاب إندونيسيا، مؤكدًا أن الأزهر يحظى بتقدير وثقة المسلمين فى إندونيسيا، وصوته الوسطى المعتدل يصل إلى المسلمين فى العالم؛ لما له من ثقل ودور بارز فى نشر صحيح الدين الإسلامى ونبذ الغلو والتطرف.
وقال المحافظ: إن الحكومة الإندونيسية تتطلع إلى مزيد من التعاون مع الأزهر الشريف من خلال إنشاء معاهد أزهرية بإندونيسيا لمواجهة شتى التيارات الفكرية المنحرفة.