الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

واصف: التكنولوجيا تسببت فى الخرس العائلى.. والخلع موجود منذ أيام «النبى»

واصف: التكنولوجيا تسببت فى الخرس العائلى.. والخلع موجود منذ أيام «النبى»
واصف: التكنولوجيا تسببت فى الخرس العائلى.. والخلع موجود منذ أيام «النبى»




كتبت - مريم الشريف
فى حلقة أسبوعية مختلفة ببرنامج «مفتاح الحياة» أمس الاول  قالت الإعلامية إيمان عزالدين: إن الحب اختلف عن زمان لان الحياة تغيرت، وكما يقال إنه إذا جاء الفقر من الباب هرب الحب من الشباك، حيث أن زمن الحب شبه إنتهى وأصبحنا فى حالة «تلكك» لبعض، وانتهى الحبيب الذى يبلع الزلط لمن يحبه.
وأضافت قائلة: سمعنا عن قصص حب لم تصمد بسبب العديد من المشاكل منها تدخل الاهل أو المشكلات المادية، والشك، أو العقم، والطموحات العملية لدى المرأة فى عملها والتى تأخدها من بيتها، أو الزوج الذى يهمل بيته بسبب انشغاله فى عمله طوال اليوم، وغيرها من المشكلات الكثيرة التى ينهار امامها الحب ويحدث الطلاق.
ومن جانبها قالت الإعلامية فايزة واصف: إن التطور التكنولوجى تسبب فى حدوث خرس عائلى، ويتمثل هذا التطور فى الكمبيوتر المحمول وغيره حيث يتواصل الافراد عبر مواقع التواصل الاجتماعى كالفيس بوك وتوتير مع اصدقائهم دون الالتفات الى الموجودين حوله فى المنزل.
وعن انتشار الخلع والطلاق أشارت إلى أن الخلع موجود منذ أيام النبى محمد عليه السلام، ولكن كان معطلاً، وليس مشروعًا جديدًا كما يعتقد الكثيرون، وسبب زيادة نسبة الطلاق هو عدم حسن الاختيار لشريك الحياة.
وتابعت: إنها فوجئت من فتيات فى مقتبل العمر تختار زوجًا تعى جيدا بأنه ليس اهلاً للزواج ولكنها لمجرد ان تتزوج وتنجب طفلاً، ثم تقرر الانفصال فيما بعد وبهذا تكون حققت أمنيتها فى الانجاب، مؤكدة أنه لابد من تغير هذه الافكار السلبية التى طغت على المجتمع خلال السنوات الأخيرة.