السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رمضان لـ رويترز: «لا تسقطوا فى مستنقع الجزيرة»

رمضان  لـ رويترز: «لا تسقطوا فى مستنقع الجزيرة»
رمضان لـ رويترز: «لا تسقطوا فى مستنقع الجزيرة»




كتب - محمد خضير
انتقد الإعلامى خيرى رمضان، نشر وكالة رويترز الإخبارية اخبار خاطئة خلال برنامج «ممكن»، المذاع على قناة «سى بى سى» أمس الأول: «رويترز، بقالها فترة، مش عايز أقول إنها مخترقة، بس أخبارها غير دقيقة، ولو أنا سيئ النية، هقول إنها مغرضة، وبتلعب لحساب آخرين».
ووجه حديثه للمسئولين فى رويترز، قائلًا: «راجعوا أنفسكم، ونتمنى أن لا تسقط رويترز، فى مستنقع الجزيرة».
وفى سياق آخر اكد الدكتور عمار على حسن، عضو الأمانة العامة لقائمة صحوة مصر، إن القائمة وضعت «رؤية وطنية» لتصورنا السياسى والاقتصادى والاجتماعى والأمنى.
وأضاف، خلال لقائه مع الإعلامى خيرى رمضان، ببرنامج «ممكن» أمس الأول، «نحن فى قائمة صحوة مصر نؤمن بأنه لن يكون هناك اقتصاد قوى إلا بتنمية المشروعات الصغيرة»، موضحا: «نحن قائمة متماسكة، ولو بحثنا فلن نجد اختلافات أو انشقاقات أو انقسامات».
وتابع: «كثيرون من الأعضاء البارزين بالقائمة لم يترشحوا للانتخابات، وليس هناك صراع»،
مشيرا إلى ضعف قائمة «صحوة مصر» فى الإمكانيات المادية، مؤكدا أنها حقيقة لا يمكن نكرانها لأننا رفضنا قبول أى دعم مادى لأننا نحن نراهن على أن الوعى قد تغير، وأن المال السياسى سينحسر.
وأشار إلى أنه لا يجب ألا يتحكم المال السياسى فى الانتخابات، ونتخوف أن يكون البرلمان مظلة للحفاظ على المصالح الشخصية، موضحًا أن صناعة القائمة الانتخابية ليست سهلة، والتوفيق بين الاتجاهات السياسية شىء صعب.
وقال: إننى لست ضد إعادة الكشف الطبى على المرشحين للانتخابات البرلمانية: «اعيدوه مجانًا»، مشيرًا إلى أن ما أخذته وزارة الصحة من أموال فى البداية هو كاف جدًا».
وأضاف: «أنه فى البداية كان يقال إن الكشف الطبى بـ4200، وتم تخفيضه إلى 2850 والآن يتحدثون عن 1500، ولما لا يكون مجانًا، الناس أرهقت بما فيه الكفاية».