الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الاتصالات يعرض على سفيرة السويد بناء وإدارة المدن الذكية

وزير الاتصالات يعرض على سفيرة السويد بناء وإدارة المدن الذكية
وزير الاتصالات يعرض على سفيرة السويد بناء وإدارة المدن الذكية




كتب - هانى الروبى


اجتمع المهندس خالد نجم، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع شارلوتا سبار، سفيرة السويد بالقاهرة، لمناقشة الفرص الاستثمارية بقطاع تكنولوجيا المعلومات، فى حضور أوشيل يالسين، الرئيس التنفيذى لشركة إريكسون بمصر، والمهندس مصطفى عبد الواحد، القائم بأعمال الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، والمهندس محمد عبد الوهاب، رئيس مجلس إدارة المنطقة التكنولوجية الاستثمارية بالمعادى.
 وأكد نجم خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته شركة إريكسون بسفارة السويد على أهمية التعاون المستقبلى بين مصر وإريكسون فيما يخص المدن الذكية وتكنولوجيا إنترنت الأشياء، مضيفًا أن التكنولوجيا هى الأنسب للقضاء على ظاهرة الفساد من خلال ربط المشكلات المجتمعية بأدوات تكنولوجية قادرة على تحليل البيانات وتقديم حلول منطقية للمواطنين.
 وأوضح أن الوزارة بدأت فى منظومة شبيهة من خلال ميكنة 300 مستشفى حكومى وربطها معًا لتقديم الخدمات الصحية لأكثر من 9000 مواطن يوميًا.
 من جانبه اكد المهندس أحمد العقدة نائب الرئيس التنفيذى لشركة إريكسون مصر تقدمت شركة إريكسون لخدمات الاتصالات والتكنولوجيا للمنافسة على مشروع إنتاج وربط 3 ملايين عداد ذكى فى المشروع الاسترشادى لميكنة العدادات.
 وقال نائب الرئيس التنفيذى لشركة إريكسون مصر إنه سيتم البدء فى فض المظاريف الفنية للمشروع مطلع أكتوبر المقبل.