الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإسماعيلية تستقبل أسبوع شباب الجامعات

الإسماعيلية تستقبل أسبوع شباب الجامعات
الإسماعيلية تستقبل أسبوع شباب الجامعات




استعدت الإسماعيلية «محافظة وجامعة» لاستقبال أكثر من 7000 شاب وفتاة يمثلون 25 جامعة مصرية فى أول عودة لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والذى توقف منذ العام 2009 وسيقام الأسبوع خلال الفترة من 9/12 حتى يوم 9/17 الحالى.
الأسبوع المصرى الذى يجتمع فيه كل أطياف شباب مصر للتقارب والحوار والتنافس الشريف وسيقام هذا العام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى وستطلق فعالياته من نفس النقطة التى افتتح فيها سيادته المجرى الملاحى الجديد لقناة السويس الجديدة حيث سيتم ايقاد الشعلة يوم 9/12 الحالى حيث من المنتظر أن تصل إلى الإسماعيلية أربع شعلات واحدة مقبلة من الإسكندرية وأخرى من العريش وثالثة من أسوان والأخيرة من القاهرة ليجتمع عدائو جامعات مصر ويوقتدونها فى حضور رئيس وزراء مصر ووزراء التعليم العالى والشباب والرياضة ورئيس هيئة قناة السويس ومحافظى إقليم القناة ورئيس جامعة قناة السويس التى تستضيف الحدث الأستاذ الدكتور ممدوح غراب.
وقد أكد المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة أن الوزارة رصدت ما يقرب من 3 ملايين جنيه كجوائز لهذه المسابقات المتنوعة وفى كل الأنشطة.
كما أنفقت فعلاً نحو 8 ملايين جنيه لتطوير ملاعب الإسماعيلية وملاعب جامعة قناة السويس لاستقبال هذا الحدث العائد بعد غياب طويل أمتد لأكثر من ثمانى سنوات.