الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«أسيوط» تخلى المبانى الآيلة للسقوط بـ«أبوتيج»

«أسيوط» تخلى المبانى الآيلة للسقوط بـ«أبوتيج»
«أسيوط» تخلى المبانى الآيلة للسقوط بـ«أبوتيج»




أسيوط ـ إيهاب عمر  


قرر المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط تشكيل لجنة هندسية من مديرية الإسكان والإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتيج لمعاينة المنزل المنهار بشارع اليمانى بمدينة أبوتيج ومعاينة المنازل المجاورة وإخلائها من السكان حفاظاً على أرواحهم.
كانت غرفة عمليات المحافظة قد تلقت إخطاراً يفيد بانهيار عقار مكون من 3 طوابق بشارع اليمانى أمام جامع الشيخ منصور بمدينة أبوتيج بسبب قدمه وتهالكه.
انتقل اللواء السيد سعيد سكرتير عام المحافظة المساعد على الفور إلى موقع المنزل المنهار واللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط والعديد من القيادات الأمنية وقوات الحماية المدنية ووحدات الانقاذ السريع وتم فرض كردون حول المنزل..  أسفر الحادث عن مصرع زوجة صاحب العقار حمدية مهران حسن مهران 45 سنة ونجليه أحمد 5 سنوات وهشام 18 سنة وتم نقلهم لمشرحة مستشفى الايمان العام وإصابة ابنته سلوى 17 سنة بإصابات خطيرة وتم نقلها لمستشفى أسيوط الجامعى كما أصيب صاحب العقار بصدمة عصبية وتم نقله لمستشفى أبوتيج المركزى.. وأوضح صلاح عامر رئيس مركز أبوتيج أن العقار المنهار ملك المواطن عادل فرغلى حسن وقد صدر للمنزل قرار إزالة وإخلائه من السكان وعادوا إليه مرة أخرى.
وأشار السكرتير العام المساعد إلى أن توجيهات محافظ أسيوط هى توفير الرعاية الطبية اللازمة للمصابين بالمستشفى وتكليف مديرية التضامن الاجتماعى بصرف إعانة عاجلة واتخاذ جميع الإجراءات لحماية العقارات المجاورة وإخلائها خوفاً على أرواح المواطنين وسرعة رفع الأنقاض.