الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«صالح» يتمسك برئاسة «المؤتمر الشعبى» ويضع «هادى» فى موقف حرج




 
احتشد نحو 6 آلاف قيادى ومندوب من مختلف المحافظات اليمنية من حزب المؤتمر الشعبى العام، للمشاركة فى الاحتفال بمرور 30 عاما على تأسيس الحزب والذى يرأسه الرئيس السابق على عبدالله صالح منذ إنشائه فى 24 أغسطس 1982.
 
أكد الناطق الرسمى باسم حزب المؤتمر الشعبى عبده الجندى أن صالح سيستمر فى رئاسة الحزب ولا صحة لما يشاع عن إمكانية تنحيه عن قيادة الحزب الذى أسسه، مشيرا إلى أن هادى لن يخلف صالح فى رئاسة الحزب.
 
 
وأضاف الجندى لو أن عبدربه منصور هادى جمع بين رئاسة الجمهورية ورئاسة المؤتمر سيكون متعصبا للمؤتمر وبالتإلى سوف يختلف مع تكتل أحزاب المشترك لأن المشترك هو صاحب فكرة أن رئيس الجمهورية لا يكون رئيسا لأى حزب.
 
وكانت مصادر مطلعة فى صنعاء كشفت أن صالح رفض اقتراحا تقدم به قياديون فى الحزب يقضى بأن يتولى صالح منصب المرشد العام للحزب مقابل التخلى عن منصب رئيس المؤتمر لصالح رئيس الجمهورية هادى الذى يشغل تنظيميا منصب نائب رئيس المؤتمر والأمين العام للحزب.
 
ومن ناحية أخرى أقدمت طائرة أمريكية بدون طيار مساء أمس الاول على ارتكاب مجزرة بحق أسرة كانت تستقل سيارة فى مدينة رداع بمحافظة البيضاء، وسط اليمن.
 
وقالت مصادر محلية فى البيضاء إن الغارة الجوية كانت تستهدف القيادى فى تنظيم القاعدة عبدالرءوف الذهب أخطأت الهدف وأصابت سيارة، وهو ما أدى إلى مقتل 11 شخصاً، بينهم امرأتان و3 آخرين بحالة خطرة.