السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وليد صلاح الدين عضو لجنة الكرة بالقلعة الحمراء لـ«روزاليوسف»: الأهلى فريقًا عالميًا.. وكثرة النجوم ظاهرة إيجابية

وليد صلاح الدين عضو لجنة الكرة بالقلعة الحمراء لـ«روزاليوسف»: الأهلى فريقًا عالميًا.. وكثرة النجوم ظاهرة إيجابية
وليد صلاح الدين عضو لجنة الكرة بالقلعة الحمراء لـ«روزاليوسف»: الأهلى فريقًا عالميًا.. وكثرة النجوم ظاهرة إيجابية




كتب - عمر عبدالحفيظ


أثنى وليد صلاح الدين عضو لجنة الكرة بالأهلى على القرار الذى اتخذه المجلس الاحمر من قبل بعودة اللجنة.. حيث قال فى تصريحات خاصة أن فكرة عودة لجنة الكرة من وجهة نظرى ومن وجهة نظر الكثيرين سواء نقادًا أو رياضيين قرار صائب «مليون فى الميه» أيا كانت الشخصيات ولكن فى حجم أشخاص  زيزو وطاهر الشيخ وعلاء عبدالصادق مع رئاسة رئيس النادى منحت قوة للجنة  قائلاً: «كان لى الشرف أن أكون معهم بعد أن اكتسبت العديد من الخبرات سواء فى المنتخب أو فى الأهلى».
وعن الصفقات الجديدة قال عضو لجنة الكرة: الموسم الماضى الأهلى تعاقد مع 13 لاعبًا.. فى الموسم الحالى 7 لاعبين  ولكن هناك فرق الضجة واللاعبين السوبر الذين تم التعاقد معهم.
وأضاف: الفريق تم تدعيمه بصفقات كلها سوبر وأغلبها من السن الصغيرة وكلها صفقات دولية سيكون هناك تجانس  بينهم و«الناس شايفة فريق الأهلى إزاى» فى الوقت الحالى.. بعد التعاقد مع لاعبين مميزين فى كل مركز ومؤخرًا ضم ربيعة وحجازى فى الدفاع فالأهلى أصبح فريقًا قويًا جدًا ليس محليا فقط ولكن أصبح محليًا وأفريقيا وعالميًا.
وعن كثرة النجوم داخل الفريق وما إذا كانت نقطة سلبية أم ايجابية رد وليد صلاح قائلاً: كثرة النجوم ايجابية مليون فى المياه ولاتتوافر إلا فى الفرق الكبيرة فقط.. كل الفرق الصغيرة فى العالم  لا يكون لديها إلا 3 أو 4  عناصر فقط من المميزين وهذا على مستوى العالم.. فى المقابل الفرق الكبيرة مثل برشلونة أو ريال مدريد أو مان يونايتد أو مان سيتى على سبيل المثال لديها قائمة لاعبين ثقيلة جدا وكم من النجوم.. والفرق الكبيرة قدرها أنها  تلعب على المركز الأول تلعب على البطولة هذا يخدم الفريق أو أى مدير فنى يأتى كل مدير فنى يتمنى وجود اكثر من لاعب جاهز فى كل مركز تحسبًا للظروف فعندما تأتى إصابة مثلاً للاعب فإنك لا تقف وتفكر كثيرًا فمركز مثل رأس الحربة لا قدر الله إذا حدثت إصابة للاعب أو إيقاف فإنك لا تقف «ومتكنش متكهرب».
وأشار إلى أن الجميع سيشارك وقال «مفيش حد هيتظلم فى الأهلى» واللاعب لو لديه الصبر والشخصية القوية فإنه لن يظلم وأكبر دليل أن كل اللاعبين شاركوا  الموسم الماضى فهناك 37 لاعبًا شاركوا مع الأهلى فى الموسم الماضى فأنا أتحدث أنك فريق كبير عندك بطولات كثيرة  «ومفيش لعيب مش هيلعب».. اللاعب هو الذى لديه القدرة أنه يثبت نفسه ويأخذ مكانه فى التشكيل.
كما وجه رسالة لأصحاب الدكة  بصفته أحد النجوم السابقين فى القلعة الحمراء قائلاً: رسالتى كلاعب قديم لاى لاعب من هؤلاء الذين يجلسون على الدكة أن اعرف وتأكد وكن واثقا أن الجماهير ذكية جدًا تحاسب على الكيف وليس الكم فهناك لاعب يشارك  فى 90 دقيقة  ولكنه غير مؤثر ويخرج بدون بصمات  بقدر لاعب آخر يحصل على  ربع ساعة يفرح الناس.. وأكبر دليل جدو الذى حصل على لقب  هداف أمم إفريقيا وهو يلعب ربع ساعة ويشارك فى الدقيقة 70 ولكن الدنيا كلها كرمته.