الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

خيرى رمضان يناقش تطورات حادث سقوط رافعة بالحرم المكى

خيرى رمضان يناقش تطورات حادث سقوط رافعة بالحرم المكى
خيرى رمضان يناقش تطورات حادث سقوط رافعة بالحرم المكى




كتب ـ محمد خضير


ناقش الإعلامى خيرى رمضان حادث سقوط رافعة بالحرم المكى وما خلفه من قتلى ومصابين، مقدما التعازى للملكة العربية السعودية ولأسر القتلى، تابع ما شهده الحادث من تطورات.
وأكد اللواء سيد ماهر الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج ممكن المذاع على قناة «سى بى سى» أمس الأول: إن وزير الداخلية وجه بتشكيل الضباط المتواجدين ضمن بعثة الحج لفريق عمل، للاطمئنان على أوضاع المصريين.
وكشف ماهر، أنه يوجد 4 حالات إصابة للحجيج المصريين، كسر بالساق، وكسر بالحوض، وكسر بالفك، لافتًا إلى أنه ما زالت حالات البحث والفحص مستمرة للاطمئنان على أوضاع الحجاج المصريين.
وأعلن أنه من بين المصابين الأربعة عبدالسلام عبدالواحد عبدالحميد من حجاج القرعة من القاهرة، ومصاب بغرزة فى الرأس، وصلاح السيد عبدالعاطى من حجاج قرعة، ومصاب بغرزتين فى الرأس، من بين المصابين محمد عثمان محمد من حجاج سياحة، ومصاب بكسر فى الساق، وسمير عبدالعزيز محمد من حجاج التضامن، ومصاب بكسر بالحوض.
فيما أعلن محمد شعلان رئيس بعثة الحج السياحى اسماء عدد آخر من المصريين المصابين فى الحادث وهم: هشام حسن عباس ومحمود السيد محمد سعيد ومحمد على محمد عثمان ومحمد على محمد على العوض ومحمود عثمان محمد مصطفى «حاج سياحة وأصيب بكسر فى الساق، وتم علاجه وخرج من المستشفى الآن» ومديحة على عبدالبديع «تأشيرة زيارة».
وأكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنه تم تشكيل غرفة عمليات متصلة مع رئيس الوزراء والرئيس التنفيذى لبعثة الحجاج عقب سقوط الرافعة بالحرم المكى للاطمئنان على الحجاج المصريين، مشيرا إلى أنهم حتى الآن لم يبلغوا بأى وفيات على الإطلاق.
وأضاف مختار فى مداخلة هاتفية أن الجانب السعودى عمل ما فى وسعه لإسعاف الحجاج أولا أهم من البيانات، لافتا إلى أن هناك 3 حالات إصابة بسيطة، مؤكدا أن الأطباء وزعت بشكل منظم فى المستشفيات لإسعاف المصابين.
وقال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إنه تم التواصل بشكل مباشر مع القنصلية العامة فى جدة عقب سقوط الرافعة فى الحرم المكى من خلال غرفة المسجلة بوزارة الخارجية للاطمئنان على الحجاج المصريين، مشيرًا إلى أن القنصل العام قام بإيفاد مندوبين إلى جميع المستشفيات التى يوجد بها حالات الوفاة والإصابة، وهو 3 مستشفيات أن السلطات السعودية قامت بعمليات إغاثة وتسكين للمصابين بالمستشفيات لإجراء إسعافات أولية للمصابين، لافتا إلى أن لديه معلومات بأنه يوجد 10 حالات إصابة منهم حالة واحدة حرجة، وباقى الحالات طفيفة.
وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية، إلى أنهم مستمرون فى المتابعة مع الجانب السعودى حول المصابين وسيتم الإعلان عن التفاصيل أولاً بأول، مرسلا رسالة طمأنة للحجاج المصريين.