الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تصاعد ألسنة لهب من ترعة المحمودية بالبحيرة

تصاعد ألسنة لهب من ترعة المحمودية  بالبحيرة
تصاعد ألسنة لهب من ترعة المحمودية بالبحيرة




البحيرة - جمالات الدمنهورى


تسبب تصاعد ألسنة اللهب والنيران من ترعة المحمودية بقرية صيرة بمركز كفر الدوار فى حدوث حالة من الرعب والفزع بين الاهالى واثارة العديد من التساؤلات والتأويلات لكونها ظاهرة طبيعية لأول مرة تحدث بمحافظة البحيرة ويقوم جهاز شئون البيئة بالمحافظة ببحث هذه الظاهرة بعد تأكيد مسئولى الكهرباء والغاز بعدم وجود أى خطوط غاز أو كابلات كهربائية بالمنطقة.
وأكد محمد الغنام أحد سكان قرية قريرة بكفر الدوار التى شهدت هذه الظاهرة أن اشتعال النيران وتصاعد اللهب من ترعة المحمودية لاول مرة تحدث ما تسبب فى فزع ورعب بين اهالى القرية مشيرا الى قيام الاجهزة المعنية بمشاركة قوات الحماية المدنية ببحث ودراسة هذه الظاهرة.
وقال هانى سعيد محمد شعبان 39 سنة محام بأن هناك انبعاث شعلة نيران لمدة ثانية كل خمس دقائق من المكان المشار إليه واستمر قرابة الساعة وتم إخطار مسئولى شركتى الغاز والكهرباء وقرروا عدم وجود أى خطوط غاز أو كابلات كهربائية بالمنطقة.
بينما أشار أستاذ دكتور فى الجيولوجيا رفض ذكر اسمه، الى ان ظاهرة ألسنة النيران التى ظهرت بترعة المحمودية قد يكون سببها اكتشاف بترولى أو غاز أو نتيجة لتحلل حيوانات نافقة بقاع ترعة المحمودية.
وكان اللواء محمد عماد الدين سامى مدير أمن البحيرة قد تلقى بلاغا من مركز شرطة كفر الدوار من الأهالى بانبعاث شعلة نيران على فترات متقطعة من مياه ترعة المحمودية أمام قرية صيرة بدائرة المركز وانتقلت القيادات الأمنية وقوات الحماية المدنية وتبين انبعاث شعلة نيران أعقبها ظهور دخان، وتم إخطار جهاز شئون البيئة بالمحافظة وتحرر المحضر رقم 5596/2015 إدارى المركز.