الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المصرف المتحد» يتيح صك الأضحية عبر 120 ماكينة صراف آلى

«المصرف المتحد» يتيح صك الأضحية   عبر 120 ماكينة صراف آلى
«المصرف المتحد» يتيح صك الأضحية عبر 120 ماكينة صراف آلى




أعلن فرج عبدالحميد، القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، عن طرح منتج صك الاضحية هذا العام 2015 بفكر متطور للقضاء على عشوائية التوزيع وضمان الوصول لاكبر قاعدة من المستفيدين من غير القادرين، وذلك استمرارًا لمسيرة النجاح التى حققها منتج «صك الأضحية» على مدار السنوات الماضية بالسوق المصرية.
وفيما يتعلق بتجديد صك الأضحية فإنه يتمثل فى تفعيل خدمة شراء صكوك الاضاحى بنوعيها البلدى والمستورد من خلال 120 ماكينة صراف آلى (ايداع) من اصل 219 ماكينة صراف آلى منتشرة بجميع انحاء الجمهورية، فضلا عن فروع المصرف المتحد الـ50 والمتواجدة بمختلف محافظات مصر ،بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير وبنك الطعام المصرى المتخصصين فى مجال صك الاضحية واطعام غير القادرين.
وقال فرج عبد الحميد إن فكرة «صك الأضحية» بدأت مع بدايات المصرف المتحد فى منتصف 2006 وحققت نتائج ضخمة، حيث استطاع المصرف من خلال التعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى تحقيق الاستفادة القصوى من لحوم الاضاحى وتوزيعها على المستحقين الحقيقيين خاصة فى محافظات الصعيد والأشد فقرا.
فصك الأضحية بمقاصده الشرعية ومفهومه وتطبيقاته يمثل قيمة عظيمة للتكافل الاجتماعى كمنهج للأديان السماوية جميعا، وأصبح مطلوباً بصورة كبيرة خاصة مع تزايد أعداد الفقراء والجوعى.
وذكر «فرج عبد الحميد» أن المصرف المتحد يتعاون مع كبرى المؤسسات الأهلية وهى مؤسسة مصر الخير وبنك الطعام المصرى بهدف وضع منظومة معاصرة وأسلوب حضارى للوفاء بالشعائر الدينية وتنظيم عملية الذبح والتوزيع للوصول بلحوم الأضاحى لأكبر عدد من الفئات غير القادرة بمختلف توزيعاتهم الجغرافية.
ويتولى كل من مؤسسة مصر الخير أو بنك الطعام المصرى عملية الذبح نيابة عن العملاء وتوزيع اللحوم بشكل عادل بما يتفق مع مقاصد الشريعة والواقع المعاصر على الفئات غير القادرة من المجتمع المصرى.