الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ارتفاع أسعار العقارات بالمعادى والمقطم بسبب المشروعات الجديدة

ارتفاع أسعار العقارات بالمعادى والمقطم بسبب المشروعات الجديدة
ارتفاع أسعار العقارات بالمعادى والمقطم بسبب المشروعات الجديدة




حققت أسعار العقارات فى أحياء وسط العاصمة تباينا ملحوظا فى زيادة الأسعار خلال آخر 12 شهرا وفقا لأحدث تقرير استقصائى للسوق العقارية.
وأشار التقرير إلى نمو فى أسعار الوحدات فى المقطم والهضبة الوسطى خلال الـ12 شهرا الأخيرة بنسبة 21.4% ويذكر التقرير أن سبب هذا النمو هو موقع هذه الأحياء المفضل للمشترين حيث يسهل الوصول إليه من أحياء المعادى والقاهرة الجديدة ومدينة نصر ووسط القاهرة، بالإضافة إلى اعتدال الأسعار فيها، ما ساهم فى رفع قيمة المنطقة خلال السنوات الثلاث الاخيرة ويمكن للمشترين الحصول على العقارات فى المقطم بأسعار تبدأ من 1650 جنيها للمتر وحتى 4550 جنيها فى محيط شارع 9 وميدان النافورة.
وأظهر التقرير زيادة الطلب السكنى والاستثمارى فى المقطم بعد إطلاق عدد من المشاريع السكنية الجديدة مثل مشروع أب تاون كايرو الذى رفع من قيمة حى المقطم وهو مشروع فاخر تم تطويره من قبل شركة إعمار وأيضا مشروع «سيتادل بلازا» المطور من قبل شركة الكان القابضة.
وفيما يتعلق بمنطقة المعادى أوضح التقرير ان أسعار العقارات سجلت فى حى المعادى نموا بنسبة 9.4% خلال آخر 12 شهرا، أما بالنسبة لسعر المتر فى حى المعادى فيتراوح بين 2,100 جنيه للمتر 8550 جنيها للمتر، حيث تم رصد أعلى الأسعار فى مناطق كورنيش المعادى والكلية الأمريكية بالقاهرة. وتضمن المعادى القديمة أعلى عوائد ايجارية على مستوى القاهرة وذلك بسبب الطلب الكبير من المقيمين والسفارات الأجنبية الذين يفضلون هذا الحى نظرا لتوفر الخدمات المناسبة لهم فيه، ونظرا لكونه من أكثر أحياء القاهرة أمانا وجمالا. ويمثل الاستثمار فى منطقة المعادى الجديدة وزهراء المعادى فرصة ممتازة بسبب الأسعار المتوسطة والإقبال العالى، وهناك الكثير من المشاريع السكنية الواعدة فى محيط سيتى سنتر المعادى والطريق الدائرى. كما يتم التخطيط حاليا لإقامة عدة أبراج سكنية فاخرة فى كورنيش المعادى بإطلالة مباشرة على نهر النيل.