الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«نجم» يعرض على الشركات الإيطالية والصينية والسويدية فرص الاستثمار

«نجم» يعرض على الشركات الإيطالية والصينية والسويدية فرص الاستثمار
«نجم» يعرض على الشركات الإيطالية والصينية والسويدية فرص الاستثمار




كتب - هانى الروبى


قبيل تقديم استقالته بـ48 ساعة من وزارة الاتصالات استقبل المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات موريزيو ماسارى سفير دولة إيطاليا بمصر، وذلك فى إطار بحث سبل التعاون فى المجالات المشتركة بين البلدين. حضر اللقاء المهندس خالد شريف مساعد, وقام المهندس خالد نجم باستعراض قطاع الاتصالات المصرى والفرص الاستثمارية المتاحة، وأشار إلى المشروعات الخاصة بالقطاع التى طرحت أثناء أعمال المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ.. كما أوضح أن من الأولويات الآن هو تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتقديم خدمات بجودة عالية وبأسعار مناسبة، علما بأن إجمالى إيرادات قطاع الاتصالات المحمول والأرضى والإنترنت الآن يصل إلى 48 مليار جنيه مصرى، من أصل 66 مليار جنيه مصرى فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشكل عام.
وقال: إن القطاع الآن مهتم بالخدمات المقدمة للمواطنين، حيث وصل عدد مشتركى المحمول إلى 90 مليون مشترك، ووصل عدد مشتركى خدمات الإنترنت ADSL إلى 34%، مشيرًا إلى أن المستهدف الوصول إلى 50% بنهاية 2016.
هذا وقد أعرب السفير عن رغبة الجانب الايطالى فى التعاون مع مصر فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومعرفة المزيد عن إستراتيجية الوزارة فى الفترة الراهنة والمشروعات الكبيرة التى اعلن عنها خلال المؤتمر الاقتصادى فى شرم الشيخ ومنها المناطق التكنولوجية والعدادات الذكية... كما التقى المهندس نجم مع يانج تاو الرئيس التنفيذى لشركة هواوى العالمية بمصر، حيث تم بحث سبل التوسع فى استثمارات الشركة فى مصر ودعم الخبرات المتبادلة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وخلال اللقاء استعرض الوزير مع ممثلى الشركة العالمية استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى تطوير ودعم شبكات البنية التحتية للاتصالات فى مصر ، والخطط المبذولة لرفع كفاءة جودة شبكات الاتصالات والانترنت خاصة المتعلقة بإتاحة ترددات الجيل الرابع مع اوائل العام المقبل... وخلال اللقاء استعرض ممثلو الشركة العالمية أعمالها فى مجال التطوير التكنولوجى على المستوى البعيد، حيث تم الاتفاق على عقد ورشة عمل مشتركة مع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لمناقشة الموضوعات المتعلقة باستخدام تكنولوجيا «LTE» داخل مصر ، مع التحضير لإطلاق مشروع تجريبى لتقييم أدائها.
وأعلنت شركة هواوى عن عزمها لبحث سبل توسيع نطاق أعمالها فى مصر بعد دراسة إمكانية تدشين مصنع لتكنولوجيا الهاتف المحمول، بالإضافة إلى التوسع فى العمل المشترك فى مجال الأبحاث وتطوير الحلول التكنولوجية.. كما اجتمع نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع شارلوتا سبار، سفيرة السويد بالقاهرة، لمناقشة الفرص الاستثمارية بقطاع تكنولوجيا المعلومات، فى حضور أوشيل يالسين، الرئيس التنفيذى لشركة إريكسون بمصر، والمهندس مصطفى عبد الواحد، القائم بأعمال الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، والمهندس محمد عبد الوهاب، رئيس مجلس إدارة المنطقة التكنولوجية الاستثمارية بالمعادى.
وأكد نجم خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته شركة إريكسون بسفارة السويد أهمية التعاون المستقبلى بين مصر وإريكسون فيما يخص المدن الذكية وتكنولوجيا إنترنت الأشياء، مضيفًا أن التكنولوجيا هى الأنسب للقضاء على ظاهرة الفساد من خلال ربط المشكلات المجتمعية بأدوات تكنولوجية قادرة على تحليل البيانات وتقديم حلول منطقية للمواطنين.