السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

05% من مستخدمى الهواتف الذكية يتفقدونها أكثر من 50 مرة يوميا

05% من مستخدمى الهواتف الذكية يتفقدونها أكثر من 50 مرة يوميا
05% من مستخدمى الهواتف الذكية يتفقدونها أكثر من 50 مرة يوميا




أكد تقرير حديث أن أكثر من ثلث مالكى الهواتف الذكية يتفقدونها بين 25 و50 مرة فى اليوم، فى حين أن 16 فى المائة منهم يفعل ذلك أكثر من 50 مرة من الصباح إلى المساء.
ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة «ديلى ميل» البريطانية فقد أجرت هذه الدراسة شركة ديلويت لأبحاث التكنولوجيا والإعلام والاتصالات التى تضمنت 4000 شخص فى المملكة المتحدة، وكشفت عن عدد من المعلومات المهمة الخاصة بمعدل استخدام الهواتف الذكية، حيث أكدت أن مستخدمى الهواتف الذكية ببريطانيا يتفقدونها 1.1 مليار مرة يوميا، وواحد من ضمن 10 أشخاص يتفقدون هواتفهم فور الاستيقاظ من النوم وليس لأجل إيقاف تشغيل المنبه فقط، بالإضافة إلى تفقد 53% من الأشخاص لهواتفهم بعد 15 دقيقة فقط من الاستيقاظ من النوم.
ويتفقد ما يقرب من نصف الذين تتراوح أعمارهم بين 18-24 سنة الهواتف الذكية فى غضون خمس دقائق من الاستيقاظ، للتحقق من الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكترونى وتحديثات الشبكات الاجتماعية، بينما يتفقد 28 فى المائة من الهواتف الذكية فى غضون خمس دقائق قبل النوم.
ووجدت الدراسة أن 76 فى المائة من البالغين فى المملكة المتحدة لديهم هاتف ذكى، بزيادة ستة فى المائة على العام الماضى، كما يتم شراء أكثر من 32 مليون هاتف ذكى فى المملكة المتحدة كل عام.
ويستخدم معظم المستهلكين فى المملكة المتحدة هواتفهم الذكية فى كل مناسبة، حيث يستخدم الثلث أجهزتهم فى وسائل النقل العام، و60 فى المائة فى العمل، وتقريبا النصف خلال الاجتماع مع الأصدقاء.
كما يستخدم النصف هواتفهم الذكية لالتقاط صورة مرة واحدة على الأقل فى الأسبوع، وأكثر من واحد ضمن 10 بالغين يستخدمون الهاتف لذكى للدفع فى متجر، بينما 40 فى المائة استخدموا هواتفهم لشراء شىء ما، و59 فى المائة استخدموا هواتفهم لتصفح مواقع تجار التجزئة.
وقال «بول لى» رئيس شركة ديلويت لأبحاث التكنولوجيا والإعلام والاتصالات «إنه على الرغم من أن الهاتف الذكى الحديث المزود بشاشة تعمل باللمس لم يمر على إنتاجه سوى 10 سنوات، إلا أنه أكثر تشابكا مع حياتنا من أى وقت مضى، فالتطوير التكنولوجى الهائل يسمح لنا بتفويض المزيد والمزيد من المهام لهواتفنا، من طلب سيارات الأجرة لتصفح كتالوجات ودفع ثمن وجبة طعام».