الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فيريرا يهاجم جهاز المنتخب بعد سقوط رباعى الزمالك فى فخ الإصابات

فيريرا يهاجم جهاز المنتخب بعد سقوط رباعى الزمالك فى فخ الإصابات
فيريرا يهاجم جهاز المنتخب بعد سقوط رباعى الزمالك فى فخ الإصابات




كتب ـ أحمد أمين ووائل سامى


 خرج البرتغالى جيسوالدو فيريرا المدير الفنى لفريق الزمالك عن هدوئه المعتاد وطهر منفعلا للغاية فى ظل الاصابات التى تعرض لها لاعبوه عقب عودتهم من تشاد بعد اللعب مع منتخبها.
المدير الفنى للفريق الأبيض صب غضبه بعد ان فقد جهود 4 من لاعبيه دفعة واحدة من قبل مواجهة اورلاندو التى خاضها الفريق أمس  فى سادس الجولات بدورى المجموعات فى كأس الكونفيدرالية.
فيريرا قال: إن الزمالك واجه الفريق جنوب الإفريقى بدون إبراهيم صلاح وأحمد الشناوى اللذين يعانيان من شد بالعضلة الخلفية ومعهما حازم إمام الذى جلس على دكة الاحتياطى وباسم مرسى الذى اضطر لمنحه راحة سلبية فى ظل شعوره بالاجهاد.
وقال الخواجة البرتغالى ان الجهاز الفنى الفنى للمنتخب استغل فترة الـ 15 يومًا التى سبقت لقاء تشاد فى خوض فترة اعداد جيدة ورفع الحمل التدريبى للاعبين ولم يراع انهم عدم  حصولهم  على راحة وخرجوا من بطولة دورى لموسم سنة كاملة بالاضافة لخوضهم لقاءين بكأس مصر وعائدون من رحلة سفر بتونس بعد اللعب أمام الصفاقسى.
فيريرا شبه ما حدث بأنه جريمة فى حق الكرة المصرية لأن هذه الطريقة ستجهد اللاعبين ويجعلهم بعد فترة غير قادرون على اللعب.
وقال الخواجة البرتغالى: إن المتبع فى كل منتخبات العالم هو ضم اللاعبين المحترفين للمعسكرات قبل اللقاءات بـ5 أيام وليس 15 يومًا وكان يجب أن يقوم بذلك المنتخب المصرى مع لاعبى الزمالك باعتبارهم محترفين كما تم التعامل مع محمد صلاح والننى.
وقال المدير الفنى للزمالك إن الجهاز الطبى للمنتخب المصرى لم يحترم نظيره فى الفريق الأبيض الذى ارسل تقريرًا طبيًا يتعلق بحالة حازم إمام الذى لم يكن يستطيع المشى اقدامه بصورة طبيعية لمعاناته من الشد بالعضلة الخلفية لكنهم اصروا على استدعائه بدعوى متابعة علاجه وبعد 4 أيام فقط تم اشراكه فى التدريبات الجماعية ورغم زواجه اثناء فترة المعسكر اصروا على أصطحابه لتشاد فى رحلة مرهقة للغاية واشراكه فى المباراة وهو ما أدى لتفاقم الاصابة وتهديده بالغياب عن الملاعب لفترة طويلة.. مشيرًا إلى أن الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة كوبر صدر مشكلة حازم لناديه بعد أن فكر فى مباراة تشاد لمصلحته وتناسى أن الزمالك يحتاج للاعب خلال 30 أو 40 مباراة وقال إن اضطر لابعاد اللاعب عن مباراة اورلاندو لانه إذا اشركه سيخسر جهوده فى لقاء سموحة بكأس مصر والمباراة النهائية للكأس فى حالة صعوده وكذلك لقاءى الدور قبل النهائى فى كأس الكونفيدرالية.
فى نفس السياق حذر الخواجة البرتغالى من المعسكرات الطويلة للمنتخب الوطنى التى سيتبعها ضغط جدول مباريات الدورى من خلال اللعب كل 3 و 4 أيام الأمر الذى سيجهد اللاعبين خاصة انهم لم يحصلوا على راحات كافية ولم يخوضوا فترات اعداد جيدة بسبب تلاحم الموسم الأمر الذى سيكون له تأثير سلبى على الكرة فى مصر على المدى البعيد ووقتها لن يجد المنتخب الوطنى لاعبين يعتمد عليهم.
على صعيد آخر يستأنف الفريق تدريباته مساء اليوم فى إطار الاستعداد للقاء سموحة بالدور قبل النهائى لبطولة كأس مصر المقرر لها يوم الخميس المقبل على استاد الاسكندرية حيث يشهد تدريب اليوم عودة الثلاثى باسم مرسى وابراهيم صلاح وأحمد الشناوى اللذين غابوا عن لقاء اورلاندو بسبب شعور باسم بالاجهاد وكل من إبراهيم والشناوى بشد فى العضلة الخلفية حيث سيخضعان لعلاج مكثف وإن كان هناك شكوك حول إمكانية لحاقهما بلقاء الخميس.
فى الوقت نفسه يؤدى باقى لاعبى الفريق الذين خاضوا  لقاء الأمس تدريبات استشفائية تحت إشراف جوزيه بيدرو مخطط الأحمال الجديد.. ويشارك فى التدريبات إبراهيم عبد الخالق وشريف علاء اللذان غابا عن لقاء اورلاندو لعدم القيد بالقائمة الإفريقية.