الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الاتحاد الأفريقى يجرى اليوم قرعة المرحلة الأخيرة للأولمبياد

الاتحاد الأفريقى يجرى اليوم قرعة المرحلة الأخيرة للأولمبياد
الاتحاد الأفريقى يجرى اليوم قرعة المرحلة الأخيرة للأولمبياد




كتب – ياسر صادق


تجرى اليوم – الاثنين – فى الثانية عشرة ظهرا بالاتحاد الأفريقى قرعة المرحلة الأخيرة لتصفيات الأولمبياد المقبلة والتى ستقام العام المقبل بريودى جانيروبالبرازيل
ويشارك فى قرعة المرحلة الأخيرة والتى ستقام بالسنغال فى الفترة من 28 نوفمبر وحتى 12 ديسمبر ثمانية منتخبات هى مالى وجنوب أفريقيا وتونس والجزائر وزامبيا ونيجيريا بالإضافة إلى كل من مصر والسنغال والأخيرة تم وضعها على رأس المجموعة الأولى باعتبارها الدولة المنظمة.. فى حين جاءت مصر على رأس المجموعة الثانية باعتبارها الدولة الوحيدة من بين المنتخبات الثمانية التى تأهلت للأولمبياد الأخيرة والتى كانت بلندن ووصل فيها المنتخب إلى دور ال 16.. ومن المقرر أن يحضر القرعة أيمن حافظ المدير الإدارى للمنتخب الأوليمبى.
ومن المنتظر أن يتم الاتفاق على مباراتين وديتين مع منتخب أومنتخبين من المجموعة الأولى فى فترة الأجندة الدولية من 5 الى 13 اكتوبر المقبل والتى يخوض فيها المنتخب الوطنى الأول لقاءين وديين مع استراليا يوم 13 اكتوبر فى حين أن طرف المباراة الثانية يوم 8 اكتوبر لم يحسم بعد وأن كان بين الكاميرون والرأس الأخضر.. كما سيتم الاتفاق على مباراتين وديتين للمنتخب الأوليمبى فى الفترة من 9 إلى 17 نوفمبر وهى أجندة دولية أيضا حيث يلعب المنتخب الأول أولى مبارياته فى تصفيات كأس العالم مع الفائز من منتخبى تشاد وسيراليون.
على الجانب الآخر وصل اتحاد الكرة خطاب من الاتحاد الأفريقى يوم الخميس الماضى حول طلب الأول تغيير موعد نهائى الكونفيدرالية والتى ستقام يوم 27 نوفمبر فى حالة وصول نادى الأهلى والزمالك لهذا الدور لتزامنه مع موعد دورة السنغال والتى تنطلق فى اليوم التالى ويشارك بها المنتخب الأوليمبى الذى يضم بين صفوفه عددًا كبيرًا من لاعبى القطبين حيث اكد الكاف فى خطابه أنه سيحسم امر تغيير موعد نهائى الكونفيدرالية بعد الانتهاء من مباراتى الدور قبل النهائى والذى سيقام لقاء الذهاب فى نهاية سبتمبر الجارى والعودة فى منتصف شهر اكتوبر المقبل.
واضاف الاتحاد الأفريقى فى خطابه أنه من الوارد عدم تأهل أحد الفريقين أوالاثنين معا.. وأشار الكاف إلى أنه فى حالة وصول الأهلى والزمالك للدور النهائى فسوف يتم تطبيق اللائحة والتى تنص على أنه فى حالة ضم أى فريق لأكثر من لاعبين فى المنتخب الأوليمبى فسيتم تغيير موعد النهائى ويقول ايمن حافظ إن هذا البند ينطبق على المنتخب والذى يتكون من لاعبى القطبين.. أيمن حافظ يدرس السفر للسنغال الشهر المقبل من أجل معاينة الملاعب التى ستقام عليها دورة المرحلة الأخيرة لتصفيات الأولمبياد بالأضافة الى فندق الإقامة وحالة الطقس والأجواء هناك وسيتم التنسيق مع السفارة المصرية بالسنغال وستقام مباريات المجموعة الثانية بإحدى المدن التى تبعد عن العاصمة داكار بمسافة 70 كيلومترًا فى حين تقام لقاءات المجموعة الأولى بالعاصمة.
من ناحية أخرى عقد حسام البدرى المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى اجتماعا مع حمادة المصرى عضومجلس ادارة اتحاد الكرة والمشرف على الفريق اكد فيه البدرى على ضرورة توقف مسابقة الدورى قبل دورة السنغال ومن المنتظر أن يعرض المصرى الأمر على مجلس الادارة فى أول اجتماع له.. ويوجد اقتراح بتأجيل مباريات الفرق التى تضم اكثر من لاعبين وهى الأهلى والزمالك والأسماعيلى.