صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

مقتل شرطيين تركيين وجرح 5 آخرين فى هجوم كردى

14 سبتمبر 2015



أنقرة – وكالات الأنباء


أعلن داود أوغلو رئيس الوزراء التركى أنه سوف يتم الكشف عن قائمة حزب العدالة والتنمية الحاكم ـ والذى يتزعمه الرئيس التركى  رجب طيب أردوغان ـ يوم 22 من سبتمبر الجارى  للمشاركة فى الانتخابات النيابية المقررة فى نوفمبر المقبل.
فيما أعلنت مصادر أمنية تركية امس عن  مقتل 2 من أفراد الشرطة وإصابة 5 آخرين، فى تفجير سيارة قرب نقطة تفتيش جنوب شرق البلاد.
وأفادت المصادر أن حزب العمال الكردستانى فجر سيارة ملغومة قرب نقطة تفتيش تابعة للشرطة ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى فى صفوف قوات الأمن التركي.
وتابعت قولها، إن القوات التركية الموجودة فى قاعدة قريبة بإقليم شرناق، قصفت منطقة جبلية تحصن فيها مقاتلون من الحزب الكردستانى بعد الهجوم.
إلى ذلك، قتل اثنان من المسلحين فى القصف الذى دعمته طائرات هليكوبتر هجومية من طراز كوبرا.
وعلى صعيد آخر، ذكرت مصادر صحفية تركية أن السلطات فرضت حظر التجوال فى بعض الأحياء بقضاء «سور»، التابع لولاية ديار بكر، جنوب شرقى البلاد.
وحسب بيان صادر عن الولاية نقلته مصادر صحفية، فإن حظر التجوال يبدأ عند الساعة الخامسة من فجر الأحد ويستمر حتى إشعار آخر، بهدف المحافظة على أمن وسلامة الأهالي.
جدير بالذكر، أن مناطق فى شرق، وجنوب شرقى تركيا تشهد عمليات أمنية ضد عناصر حزب العمال الكردستاني.
وكان أكثر من 100 عنصر من القوات التركية قتلوا منذ انهيار وقف إطلاق النار فى يوليو، بين الحكومة والمقاتلين الأكراد، الذى خسروا أيضا مئات المسلحين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كراكيب
كاريكاتير احمد دياب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss