صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

جيب بوش: قادرون على هزيمة الأسد وداعش.. وموسكو: لا بديل عن بشار

14 سبتمبر 2015



نيويورك – موسكو - وكالات الأنباء


قال جيب بوش المرشح للانتخابات الرئاسية الامريكية فى 2016، إن التفوق الجوى لقوات التحالف الدولى ضد تنظيم  «داعش» فى العراق والشام يمكنه خلق الظروف التى من شأنها إلحاق الهزيمة بالتنظيم وبنظام بشار الأسد.
جاء ذلك فى مقابلة لبوش مع CNN حيث قال: «علينا الاهتمام ببناء استراتيجية فيما يتعلق بسوريا، قبل 30 يوما قدمت استراتيجية فى مكتبة ريجان وتحدثنا عن كيفية وضع منطقة حظر للطيران وكيف يمكن تحديد مناطق آمنة لبناء قوات معارضة معتدلة التى تحتاج للدعم من أوروبا والدول العربية ويتم تدريبهم من قبل أمريكا».
وتابع قائلا: «تفوقنا الجوى يساعد بخلق ظروف تتيح لنا إلحاق الهزيمة بتنظيم داعش ونظام الأسد.. لا يمكن القيام بذلك بدون تسوية سياسية من شأنها أن تضمن استقرارا أكثر.. و12 مليون شخص نزحوا فى دولة لا يتجاوز عدد سكانها 23 أو 24 مليون شخص فهذا أزمة إنسانية ذات أبعاد كارثية».
وأضاف: «لدينا تقليد غنى بدعم اللاجئين فى كل انحاء العالم، انظروا إلى مئات الآلاف من الفيتناميين الذين قدموا إلى بلادنا، واليوم أصبحوا جزءا مهما من مجتمعنا وهو أمر لا يمكن انكاره.. اعتقد أن هناك مسئولية تقع على عاتقنا لدعم النازحين، والصور الفظيعة التى نراها حقيقية وليست مصطنعة».
فيما، اعتبرت روسيا أن «لا بديل» عن النظام السورى فى الحرب على تنظيم داعش، رافضة انتقادات الرئيس الأمريكى باراك أوباما حول الاستراتيجية الروسية فى سوريا.
وكان الرئيس الأمريكى رأى الجمعة الماضى أن استراتيجية روسيا فى سوريا القائمة على دعم نظام الأسد «آيلة إلى الفشل».
وقال المتحدث باسم الكرملين ديمترى بيسكوف إن الانتقادات الأمريكية «ليست جديدة على الإطلاق» وإن روسيا «سبق وأن سمعتها».
وتابع المتحدث الروسى: «لسوء الحظ فإن أحدا حتى الآن لم يتمكن من أن يشرح بطريقة مفهومة ما يمكن أن يكون عليه البديل عن الحكومة السورية الشرعية لضمان الأمن فى البلاد ومواجهة تقدم تنظيم داعش وضمان وحدة البلاد».
وشدد بيسكوف على أن موقف موسكو نابع من «اعتبارنا أن فرض أى قرار على الشعب السورى غير مقبول وخطير».
واتهمت الولايات المتحدة روسيا خلال الأيام القليلة الماضية بنشر عتاد وجنود قرب اللاذقية غرب سوريا فى حين أن موسكو نفت تماما هذه المعلومات.
وأعلنت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن طائرتين روسيتين تحملان مساعدات إنسانية وصلتا السبت إلى سوريا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

القوات البحرية المصرية والصينية تنفذان تدريبًًا بحريًًًا عابرًا بالبحر المتوسط
دولة الطاقة
كاريكاتير احمد دياب
حرب القطبين تنعش السلة واليد
قطار الحملات الانتخابية ينطلق من جنوب الصعيد
التحول الرقمى.. عقل بيانات الدولة
عودة بعثة الحج للقوات المسلحة من الأراضى المقدسة

Facebook twitter rss