السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزارة الإسكان تكشف عن تفاصيل «اللائحة العقارية» خلال مؤتمر «القمة العقارية ».. اليوم

وزارة الإسكان تكشف عن تفاصيل «اللائحة العقارية» خلال مؤتمر «القمة العقارية ».. اليوم
وزارة الإسكان تكشف عن تفاصيل «اللائحة العقارية» خلال مؤتمر «القمة العقارية ».. اليوم




كتب - طه النجار


يعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية فى حكومة «تيسير الأعمال» ،عن تفاصيل اللائحة العقارية الجديدة لأول مرة ، خلال مؤتمر «القمة العقارية – سيتى سكيب مصر» والذى تنطلق فاعلياته اليوم الاثنين 14 سبتمبر بالقاهرة.
يضم المؤتمر  أكثر من 400 شخص من المعنيين وصناع القرار ، لجذب المزيد من اللاعبين الرئيسيين المحليين والدوليين الذين يتابعون باهتمام بالغ أهم التطورات المتمثلة فى رؤية الحكومة للقطاع العقارى فى مصر.
من جانبه، أعلن وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى ،أن القمة العقارية رفيعة المستوى ستشهد الإعلان عن تفاصيل صدور بنود اللائحة العقارية الجديدة ، بعد مراجعة تعديلات وزارة الاستثمار، مشيرا إلى قيام الوزارة بالتشاور مع عدد من المستثمرين وأخذ آرائهم فى عين الاعتبار حول تعديلات اللائحة.
وأشار إلى أن وزارة الإسكان، بصدد توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الاستثمار لتطبيق نظام الشباك الواحد بهيئة المجتمعات العمرانية، للتسهيل على المستثمرين وتسريع الإجراءات الإدارية.
ويتحدث فى فعاليات القمة الرسمية، بجانب وزير الإسكان كل من الوزير أشرف سالمان وزير الاستثمار، والدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية  فى حكومة «تسيير الأعمال»، وسيقومون بعرض أحدث التطورات الخاصة بصناعة العقارات والاستراتيجيات المستقبلية التى سوف تتبناها الحكومة لتنمية القطاع العقارى، وذلك بالإضافة إلى أكثر من خمسين خبيرا يمثلون كبريات الشركات والمؤسسات من داخل وخارج مصر.
ويعقد «مؤتمر القمة العقارية – سيتى سكيب مصر» لمدة يومين بهدف عرض رؤية وتفاصيل الفرص المتنامية والواعدة بالسوق المصرية، والمشروعات التنموية العملاقة التى تنفذ على أرض الواقع، حيث تقوم الدولة المصرية حاليا باستقبال عهد جديد من الاستقرار.
وتنتهى فعاليات القمة العقارية يوم الأربعاء المقبل فى الساعة الواحدة ظهرا قبل انطلاق فعاليات  معرض سيتى سكيب مصر العقارى، فى الفترة من 16 إلى 19 سبتمبر المقبل فى مركز القاهرة الدولى للمؤتمرات.