الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ترشيح رئيس نقابة البترول وزيرًا للقوى العاملة فى الحكومة الجديدة

ترشيح رئيس نقابة البترول وزيرًا للقوى العاملة فى الحكومة الجديدة
ترشيح رئيس نقابة البترول وزيرًا للقوى العاملة فى الحكومة الجديدة




كتب ـ إبراهيم جاب الله


كشفت مصادر عمالية أن محمد سعفان رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أحد المرشحين بقوة لتولى حقيبة وزراة القوى العاملة والهجرة، فى حكومة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء المكلف، عقب تقديم حكومة المهندس إبراهيم محلب استقالتها للرئيس عبدالفتاح السيسى.
وأشارت المصادر إلى أن علاقة قوية تربط بين شريف إسماعيل بصفته وزيرًا للبترول فى الحكومة المستقيلة، ومحمد سعفان الذى يشغل منصب رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول، وجمعتهما العديد من اللقاءات التى بحثا خلالها مشاكل عمال القطاع، ما يعطى «سعفان» ثقة كبيرة لدى رئيس مجلس الوزراء المكلف.
ومن جانبه أشاد سعفان باختيار الرئيس عبدالفتاح السيسي، للمهندس شريف إسماعيل لتولى مسئولية تشكيل الحكومة فى هذا التوقيت الهام فى تاريخ مصر، لافتًا إلى أن رئيس مجلس الوزراء الجديد واحد من القيادات الهامة فى العمل العام ويقدس قيمة العمل.
ولفت سعفان بعد عودته أمس من إيطاليا على رأس وفد نقابى إلى أن الاكتشاف الجديد للغاز فى هذا التوقيت مهم  للغاية لأننا نتطلع جميعًا إلى المزيد من التنمية وهو ما يعطينا الأمل نحو مستقبل أفضل وإنى على ثقة بأن العاملين بالبترول حريصون على ذلك.
وقال سعفان إن اكتشاف حقل الغاز فى البحر المتوسط سوف يضاعف  انتاجنا من هذا النوع بنسبة 50% بمعدل 65 تريليون قدم مكعب وأنه سيوفر الآلاف من فرص العمل خاصةً أن إنتاج الغاز يحتاج إلى عمالة كثيفة، لافتًا إلى أن هناك اتفاقيات جديدة سيتم إبرامها بنظام المشاركة مع شركة أجنبية ونأمل أن يبدأ الإنتاج الفعلي، لهذا الحقل فى يناير 2017.
وأضاف سعفان أن زيارة الوفد النقابى المصرى لإيطاليا الذى ضم المهندس عماد حمدى رئيس النقابة العامة للكيماويات يأتى لإعادة العلاقات مع المنظمات النقابية الأوروبية التى شابها الفتور فى السنوات الأربع الماضية بهدف تعظيم دور الدبلوماسية الشعبية لدعم الجهود الرسمية المصرية فى الخارج والدفاع عن كيان الدولة المصرية وكان لزامًا علينا القيام بهذه الزيارة فى ظل هدوء الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية فى مصر.
وأعلن سعفان عن إبرام بروتوكول للتعاون مع اتحاد الفيميكا الذى يضم العاملين بالبترول والغاز والكيماويات والغزل والنسيج فى ايطاليا ويقوم هذا البروتوكول على التعاون والتنسيق فى مجال التدريب الفنى والمهنى للعاملين والتنسيق فى كافة المجالات.