الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وفد اقتصادى ألمانى يزور القاهرة لبحث التعاون الاقتصادى

وفد اقتصادى ألمانى يزور القاهرة لبحث التعاون الاقتصادى
وفد اقتصادى ألمانى يزور القاهرة لبحث التعاون الاقتصادى




كتب - حمادة الكحلى


يبحث وفد اقتصادى ألمانى رفيع المستوى مع عدد من ممثلى الشركات المصرية سبل تعزيز التعاون الاقتصادى بين البلدين.
من جانبها ذكرت السفارة الألمانية بالقاهرة أن الوفد الاقتصادى الألمانى الذى يزورالقاهرة حالياً يضم 40 من ممثلى الشركات الألمانية ويرأسه الدكتور بيتررامزاور، وزير النقل بالحكومة الاتحادية الألمانية سابقًا، والرئيس الحالى للغرفة العربية - الألمانية للتجارة والصناعة بألمانيا، ورئيس لجنة الاقتصاد والطاقة بالبرلمان الألمانى.
وأضافت: إن برنامج الوفد يشمل عقد لقاءات مع مسئولى الحكومة المصرية وزيارات لمحافظتى الإسكندرية والإسماعيلية للقاء أعضاء جمعيات رجال الأعمال والمسئولين الحكوميين هناك، غداً وبعد غد.
 وأضافت السفارة: إن العلاقات الاقتصادية بين مصر وألمانيا تتسم بالنجاح والازدهار إذ وصل حجم التبادل التجارى بين البلدين خلال 2014 إلى 4،4 مليار يورو، وهو ما يجعل من ألمانيا خامس أكبر شريك تجارى لمصر على مستوى العالم. يشمل هذا الرقم 2.8 مليار يورو صادرات ألمانية لمصر، و6،1 مليار يورو صادرات مصرية لألمانيا وقد ارتفعت الصادرات الألمانية لمصر خلال الستة شهور الأولى من العام الحالى بنسبة 18.5%، مقابل زيادة فى الصادرات المصرية لألمانيا وصلت إلى 12.5%.
 ويبلغ حجم الاستثمارات الألمانية فى مصر 1.159 مليار يورو. يعمل فى مصر 68 شركة ألمانية، توظف 23 ألف شخص، وتحقق أرباحاً تصل إلى 2 مليار يورو.