الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حاجزو المساكن يقتحمون «السويس» ومضرب عن الطعام يحاول الانتحار بالعريش




العريش: مسعد رضوان وإيهاب عمر ومروة أحمد ونشوى أحمد ومصطفى عرفة وسيد عبد اللاه
 
 أستمرت أمس المظاهرات والاعتصامات والاضرابات لأصحاب المطالب الفئوية وتطورت فى بعض الأحيان إلى تهديد البعض بالانتحار حيث حاول موظف مضرب عن الطعام بمستشفى العريش العام الانتحار بإلقاء نفسه من الطابق الثالث احتجاجا على تعسف واضطهاد المسئولين بالشركة المصرية للاتصالات، وتم انقاذه.. حيث انتابته حالة هياج شديد ومزق ملابسه، واتجه إلى بلكونة الغرفة المقيم بها لإلقاء نفسه منها.. ولم يهدأ إلا بعد حضور قوات الأمن التى تمكنت من القبض عليه.. ثم غاب عن الوعى تماما، وتم تقييده فى السرير خوفا من حالة هياج جديدة.. خاصة أنه يرفض تماما تناول العلاج منذ اضرابه عن الطعام قبل أكثر من 10 أيام.
 
 وقالت زوجته إن محمد تم تعيينه بوظيفة فنى رابع هندسة بسنترال العريش فى عام 2006، وبعد مرور 5 سنوات تقدم بطلب نقل إلى منطقة تليفونات الإسكندرية.. حيث تقيم أسرته وبسبب معاناة الأب والأم من مرض السكر وارتفاع ضغط الدم وتدهور عام فى صحتهما باعتباره العائل الوحيد لهما، تم رفض طلبه.
 
وفى المنوفية هدد أحد المعاقين من بين عشرات المعتصمين من ذوى الاحتياجات الخاصة أمام ديوان عام المحافظة بإشعال النار فى نفسه بينما دخل 5 آخرين فى اضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على عدم تنفيذ إجراءات اعلان مسابقة الـ 5% المعلن عنها من التنظيم والإدارة لتعيينهم.
 
وفى تطور جديد قطع العشرات من عمال مصنع «النخلة» للأدخنة بالمنطقه الحرة بشبين الكوم طريق الكوبرى العلوى بشبين الكوم مما أدى إلى شلل فى حركة المرور حيث توقف حركة السير بالمدينة قبل أن يعدل العمال عن فتح الطريق.
 
وأكد العمال على عدم فتحهم للطريق حتى يتم تحقيق مطالبهم الخاصة بتعديل الأجور والمساواة بينهم وبين المصانع الأخرى والتثبيت بالإضافة إلى مراعاة الصحة الأمنية للعمال بالمصنع وكذلك التنديد بالفصل التعسفى الذى تعرض له زملاؤه إلا أن القيادات الامنية أقنعت العمال بالعدول عن قطع الطريق والتظاهر داخل المصانع.
 
وفى بنى سويف نظم الباعة الجائلون بشارع الجبالي، وميدان حارث، وموقف محيى الدين أمام الوحدة المحلية لمدينة بنى سويف، للمطالبة بتحسين أوضاعهم المالية، وتوفير مكان لعرض بضاعتهم بعد إزالة الإشغالات، مما جعلهم يتركون أماكنهم التى كانوا يفرشون فيها بضاعتهم.
 
 وفى سياق متصل اعتصم 60 شابا وفتاة من حملة المؤهلات العليا أمام مبنى ديوان عام المحافظة رافضين العمل فى مشروع القمامة بأجر مقطوع 280 جنيها شهريا حيث أكد الشباب أنهم فوجئوا بتحرير عقود لهم للعمل فى مشروع القمامة، وبعد استلامهم لها فوجئوا بأن العقد يتضمن جمع القمامة من محافظة بنى سويف، ورفضوا ممارسة عملهم، واعتصموا أمام مبنى المحافظة فقام المحافظ ماهر بيبرس بإصدار توجيهات لإدارة المشروع بتغيير صيغة العقود من عمال قمامة إلى إداريين.
 
 أما فى أسيوط فنظم أمس العشرات من العاملين المؤقتين بالأندية الرياضية بأسيوط وقفة احتجاجية،أمام ديوان عام محافظة أسيوط وذلك احتجاجا على عدم صرف مستحقاتهم المالية منذ أكثر من ثلاثة شهور فضلا عن خصم 30 % من رواتبهم ليصبح راتبهم 170 جنيها بعدما كان الموظف فيهم يتقاضى 240 جنيها.
 
 وفى السويس اقتحم العشرات من المواطنين والشباب حاجزى الوحدات السكنية بمشروع اسكان الشباب بالسويس» الزواج الحديث « احتجاجا على ما أسموه « الكوسة « فى توزيع الوحدات السكنية وحطم المتظاهرون الوجهة الأمامية للمحافظة عن طريق القذف بالحجارة ما تسبب فى إصابة عدد من أفراد الأمن وأحد العاملين بالمحافظة وردد المتظاهرون هتافات عدة أبرزها «كوسة.. كوسة – العصابة هيا هيا... كلكم شوية حرامية».