الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استطلاع: 53 % من المصريين يرون أن أداء محلب «جيد»

استطلاع: 53 % من المصريين يرون أن أداء محلب «جيد»
استطلاع: 53 % من المصريين يرون أن أداء محلب «جيد»




أظهر المركز المصرى لبحوث الرأى العام «بصيرة» فى استطلاعه الذى أجراه قبل استقالة حكومة رئيس الوزراء إبراهيم محلب بيومين أن 53% من المصريين يرون أن أداء محلب كان جيدا، منوها بأنها هى النسبة ذاتها التى حققها محلب بعد أول شهر لتوليه الوزارة فى مارس 2014.
وقال الدكتور ماجد عثمان مدير المركز: إنه خلال الفترة التى تجاوزت 18 شهرا شهد تقييم المصريين لأداء محلب تذبذباً وكانت أقل نسبة حصل عليها هى 50% بعد 6 أشهر من توليه الوزارة وأعلى نسبة كانت 70% فى يونيو الماضي.
وأشار إلى أن الاستطلاع - الذى تم باستخدام الهاتف المنزلى والمحمول على عينة احتمالية حجمها 1545 مواطناً فى الفئة العمرية 18 سنة فأكثر- غطى كل محافظات الجمهورية وتمت المقابلات فى الفترة من 9 إلى 10 سبتمبر الجارى 2015، وبلغت نسبة الاستجابة حوالى 53%، كما أظهرت نسبة لم تتجاوز 3% أن أداء محلب سيئ مقابل 17% يرون أن أداءه متوسط و26% أجابوا بأنهم لا يعرفون.
وأوضح الاستطلاع أنه خلال مدة تولى محلب رئاسة الوزراء كان الحاصلون على تعليم جامعى فأعلى والبالغون من العمر 50 عاما فأعلى هم الفئة الأكثر مساندةً لمحلب.
وأشار الاستطلاع الذى قارن بين تقييم أداء إبراهيم محلب وحازم الببلاوى وهشام قنديل اللذين توليا رئاسة مجلس الوزراء قبله إلى أن محلب هو الأعلى شعبية بين المصريين منذ بداية توليه الوزارة وحتى خروجه منها، فبالنسبة للدكتور هشام قنديل الذى تولى رئاسة مجلس الوزراء فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى لمده 11 شهرا كانت نسبة من يرون أن أداءه جيد 34% بعد أول شهر من توليه رئاسة الوزراء وانخفضت النسبة إلى 14% فى آخر شهر لتوليه.
أما الدكتور حازم الببلاوى الذى تولى رئاسة مجلس الوزراء لمدة 5 شهور فقد كانت نسبة من يرون أن أداءه جيد 37% بعد أول شهر من توليه وانخفضت النسبة إلى 22% فى آخر شهر لتوليه.