الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الخارجية والأزهر ينددان باقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلى باحة الأقصى

الخارجية والأزهر ينددان باقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلى باحة الأقصى
الخارجية والأزهر ينددان باقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلى باحة الأقصى




كتب ـ صبحى مجاهد – حمادة الكحلى


 نددت مصر فى بيانين  صادرين عن وزارة الخارجية والأزهر الشريف صباح أمس  الأحد، باقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلى باحة المسجد الأقصى بعد انتهاء صلاة الفجر، ومهاجمة المصلين من المدنيين الفلسطينيين العزل بقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، معتبرة تلك الخطوة تصعيدًا غير مقبول ضد المقدسات الإسلامية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة.
وحذرت من الخطورة البالغة للاستمرار فى سياسة انتهاك المقدسات الدينية، لما يمثله ذلك من تأجيج لمشاعر الغضب والحمية الدينية، ويقوض الجهود التى تستهدف استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى.
وطالبت السلطات الإسرائيلية بتجنب سياسة حافة الهاوية وتجاوز الخطوط الحمراء الخاصة باحترام المقدسات الدينية، مؤكدة أن المفاوضات الجادة التى تعكس الإرادة السياسية الحقيقية لدى الأطراف هى الأسلوب الوحيد والأمثل للتوصل إلى تسوية شاملة وعادلة للقضية الفلسطينية، واستعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى وسيادته على مقدراته وأراضيه وفقًا لمقررات الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن ذات الصلة.
إلى ذلك قال مسئول فى الأوقاف الفلسطينية: إن ساحات المسجد الأقصى شهدت مواجهات بين المصلين المسلمين والقوات الإسرائيلية.
وقال: «250 مصليا تواجدوا منذ البارحة فى المسجد الأقصى الذى اقتحمته قوات الاحتلال قبل الساعة السابعة من صباح أمس وأخرجت كل من كان متواجدا فى الساحات وتم اعتقال أحد الحراس».