الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الليلة فى دورى الأبطال .. الريال يستدرج شاختار فى مدريد..ويوفنتوس يخشى طوفان السيتى

الليلة فى دورى الأبطال .. الريال يستدرج شاختار فى مدريد..ويوفنتوس يخشى طوفان السيتى
الليلة فى دورى الأبطال .. الريال يستدرج شاختار فى مدريد..ويوفنتوس يخشى طوفان السيتى




كتب - وليد زينهم
عشاق الساحرة المستديرة على موعد الليلة مع متعة وإثارة دورى أبطال أوروبا بثمانى مواجهات بالجولة الأولى من مرحلة المجموعات أبرزها مباراة العملاق الاسبانى ريال مدريد مع شاختار دونيستيك الاوكرانى ومانشستر سيتى الإنجليزى مع يوفنتوس الايطالى وايندهوفن الهولندى مع مانشستر يونايتد الإنجليزى.
المجموعة الأولى
يقص ريال مدريد شريط مبارياته بمواجهة سهلة نظريا إمام شاختار بطل اوكرانيا على ملعب سنتياجو برنابيو فى قلب مدريد لاسيما بعدما استعاد الريال تألق نجمه الاول كريستيانو رونالدو.
وبعد أن فشل رونالدو (30 عاما) فى تسجيل أى هدف فى أول مباراتين فى الدورى الاسبانى زادت تكهنات بأن عمر اللاعب الأكثر تهديفا فى دورى الأبطال ربما بدأ يؤثر عليه.
لكن قائد المنتخب البرتغالى رد على كل المشككين بكل حزم بتسجيله خمسة أهداف فى فوز ريال مدريد 6-صفر على اسبانيول السبت الماضى ليتخطى المهاجم السابق راؤول كأكثر لاعبى الريال إحرازا للأهداف فى الدوري.
وبخلاف رونالدو سيعتمد رافائيل بينيتيز المدير الفنى الجديد للريال على العديد من نجومه الكبار خاصة الويلزى جاريث بيل والفرنسى كريم بنزيمة والألمانى تونى كروس والكرواتى لوكا مودريتش.
على الجانب المقابل يتعين على مدرب شاختار ميرسيا لوسيسكو إجراء تعديل على طريقة لعب فريقه الهجومية المعتادة فى الدورى الأوكرانى بعد الفوز 5-صفر على ميتاليست خاركيف الجمعة إلى طريقة دفاعية.
وفى الوقت الذى سيركز فيه الفريق على التصدى لهجمات ريال مدريد فإن لديه أيضًا هدافه البرازيلى اليكس تيكسيرا الذى سجل تسعة أهداف فى سبع مباريات هذا الموسم.
وفى المجموعة الأولى أيضًا يستضيف باريس سان جيرمان الفرنسى على ملعبه حديقة الأمراء فى العاصمة الفرنسية  نظيره مالمو السويدى.
المجموعة الثانية
يستضيف فريق «بى اس فى ايندهوفن» الهولندى نظيره الإنجليزى الكبير مانشستر يونايتد فى مواجهة يحتضنها ملعب فيلبس ببلاد الطواحين.
الخبرة والتاريخ يصبان فى صالح العملاق الإنجليزى مانشستر الذى يضم بين صفوفه كوكبة من أبرز لاعبى العالم يتقدمهم الولد الذهبى واين رونى ودينامو الوسط باستيان شفاينشتايجر وصانع الالعاب الاسبانى خوان ماتا بالإضافة إلى المدرب المخضرم الولندى لويس فان جال.
وفى نفس المجموعة يستضيف ملعب فولكس فاجن ارينا فى المانيا مواجهة أصحاب الأرض فولفسبورج مع سيسكا موسكو الروسى فى مواجهة صعبة ومهمة للطرفين.
فولفسبورج الفريق الذى قدم مستويات متميزة فى الدورى الألمانى فى الموسم الماضى وحقق بطولة الكأس وتمكن من التغلب على بايرن ميونيخ فى كأس السوبر الألمانى بالاضافة إلى وصوله إلى ادوار متقدمة فى الموسم الماضى فى اليوروبا ليج قد يكون الحصان الاسود فى البطولة..اما سيسكا فهو الاخر من الفرق التى تقدم كرة جماعية ويستطيع إحراج أصحاب الأرض.
المجموعة الثالثة
يشد العملاق المدريدى اتليتكو الرحال إلى ملعب تورك تيلكوم آرينا معقل جالطة سراى التركى حيث مواجهة صعبة مع أصحاب الأرض.
وفى نفس الوقت يحل الوافد الجديد إلى دورى الأبطال اف سى استانا بطل أوزباكستان ضيفا على فريق بنفيكا البرتغالى فى لقاء يحتضنه ملعب النور.
المجموعة الرابعة
يصطدم العملاقان مانشستر سيتى الإنجليزى ويوفنتوس الايطالى فى مواجهة نارية على ملعب الاتحاد فى إنجلترا.
السيتى بقيادة مدربه الكبير مانويل بلليجرينى يقدم موسما أكثر من رائع ويتصدر جدول ترتيب فرق الدورى الإنجليزى برصيد 15 نقطة بجدارة.. كما إن الفريق يقدم كرة سريعة ومميزة هذا الموسم بفضل حالة التألق التى يعيشها اغلب نجومه خاصة سيرجيو اجويرو ويايا توريه وسمير نصرى ورحيم سترلينج وديفيد سيلفا والذى يعانى من اصابة ويحاول الجهاز الطبى للسيتى تجهيزه للمباراة.
على الجانب المقابل فان يوفنتوس يمر بمرحلة من عدم التوازن هذا الموسم بعد رحيل بعض نجومه وخاصة الثنائى كارلوس تيفيز واندريا بيرلو.
ولم يحقق اليوفى اى انتصار فى الدورى الايطالى هذا الموسم حيث انهزم فى لقائين وتعادل فى الثالث مما جعل الفريق ضمن مجموعة المؤخرة فى الكالتشيو.
وفى نفس المجموعة يستضيف حامل لقب اليوربا ليج فريق اشبيلية الاسبانى نظيره الألمانى بورسيا مونشنجلاد باخ الألمانى على ملعب رامون سانشيز.