الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الغرف التجارية: وضع حجر الأساس لأول منطقتين لوجستيتين

الغرف التجارية: وضع حجر الأساس لأول منطقتين لوجستيتين
الغرف التجارية: وضع حجر الأساس لأول منطقتين لوجستيتين




قال الدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية إنه سيتم وضع حجر الأساس لأول منطقتين لوجستيتين فى مصر خلال الربع الأخير من العام الحالى.
وأشار عز إلى أنه تم تخصيص أرض بمحافظة البحيرة وجار إعداد الرسوم والمخططات اللازمة كما يجرى الآن تحديد أرض فى محافظة الإسكندرية، وأضاف أن الهدف من إنشاء المناطق اللوجستية هو إقامة سلسلة عنقودية من المراكز اللوجستية مرتبطة بوسائل متعددة الوسائط على الطرق السريعة، وسكك حديد ونقل نهرى وتكون متصلة بالمؤانى والمطارات خارج الكتلة السكانية، لنقل وتخزين السلع من داخل المدن إلى الطرق الدائرية، مما يقلل من تكلفة التداول والأسعار إلى جانب خفض تكرار عمليات النقل، ما يسهم فى حل مشكلة المرور، ويرفع من تنافسية المنتج المصرى محليا ويزيد من صادراتنا.
وأوضح أن الأولوية فى اختيار المناطق التى سيتم فيها إقامة مناطق لوجستية هى التى لم يتوجه اليها المستثمرون، لافتا إلى أننا نسعى كغرف الى إنشاء بنية أساسية لتحديث التجارة سواء الداخلية أو الخارجية.
من جانب آخر قال عز - فيما يتعلق بالحملات الترويجية التى سيقوم بها اتحاد الغرف التجارية لمشروعات محور تنمية قناة السويس - إننا بانتظار الانتهاء من المخطط النهائى للمحور وسنبدأ فورا، وأضاف لدينا خطط للترويج فى كل من اسبانيا ومرسيليا وموسكو وهامبورج ودبى وسنغافورة ونوتردام.