الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الأزهر» يعتمد أول معهد ابتدائى للجودة بـ«شطورة»

«الأزهر» يعتمد أول معهد ابتدائى للجودة بـ«شطورة»
«الأزهر» يعتمد أول معهد ابتدائى للجودة بـ«شطورة»




كتب ـ عمر علم الدين
فى إطار سعى الأزهر للارتقاء بالتعليم الأزهرى خاصة الابتدائى منه حصل معهد السلام الابتدائى بشطورة التابع لمنطقة سوهاج على اعتماد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم.
وقال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر إنه لابد من الارتقاء بالتعليم الأزهرى خاصة الأساسى منه، لافتاً إلى أن تلك المرحلة تعد مرحلة تأسيس وبناء، مشيرا إلى أن المعاهد الأزهرية تسير فى طريق التطوير.
وأضاف الشيخ على علم  الدين، عميد المعهد، أن السبب الأساسى فى اعتماد المعهد روح التعاون التى تسود المدرسين والموظفين والعمال والتى ينعكس أثرها على العملية التعليمية فتسهم فى الارتقاء بمستوى الطالب.
وتابع شيخ المعهد: إن الجودة تساهم فى تطوير المعهد والارتقاء بالمنظومة التعليمية داخله وتساهم فى تقديم مستوى تعليمى متميز يتواكب مع التطور العالمى فى مجال التعليم، منوها إلى أن إدارة المعهد تسعى لإكساب الطلاب مهارات جديدة والعمل على معايشة الطالب وتعليمه التعامل مع الوسائل الحديثة، مؤكدا أن المعهد يعد الأول على مستوى المعاهد الابتدائية فى منطقة سوهاج الأزهرية.. وقال جمال حسن، عضو التقييم والمتابعة بإدارة الجودة بمنطقة سوهاج الأزهرية، إن المعهد تم اعتماده لمطابقته المعايير القياسية لضمان جودة التعليم والاعتماد فى العملية التعليمية وتوفير بيئة مناسبة للتعليم والمتعلمين فى ظل التعاون المشترك مع المجتمع المحلى وحصول التلاميذ والطلاب على درجات عليا تتجاوز النسبة المقررة من الهيئة القومية لضمان التعليم والاعتماد.