الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«العمال» يدعم قائمة «اليزل» وجولات للحشد بعد عيد الأضحى

«العمال» يدعم قائمة «اليزل» وجولات للحشد بعد عيد الأضحى
«العمال» يدعم قائمة «اليزل» وجولات للحشد بعد عيد الأضحى




كتب - إبراهيم جاب الله
قرر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر تقديم الدعم للمرشحين لمجلس النواب فى قائمة فى حب مصر إلى جانب مرشحي الاتحاد على المقاعد الفردية من أعضاء التنظيم  النقابى.
وشملت قائمة فى حب مصر 16 مرشحًا عن العمال والفلاحين من أبرزهم جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ومحمد وهب الله أمين عام الاتحاد الذى جاء فى قائمة القاهرة ووسط وجنوب الدلتا، وشملت قائمة شمال وجنوب الصعيد إلى جانب المراغى كلاً من جمال عقبى نائب رئيس الاتحاد ومايسة عطوة مقررة سكرتارية المرأة العاملة بالاتحاد بجانب عدد آخر من مرشحى العمال والفلاحين.
ومن جانبه قال محمد وهب الله الأمين العام لاتحاد العمال، إن الاتحاد سيبدأ بعد عيد الأضحى المبارك زيارات ميدانية  لمواقع العمل وعقد مؤتمرات فى المحافظات لدعم قائمة فى حب مصر والمرشحين من أعضاء التنظيم النقابى على المقاعد الفردية، وذلك من أجل  الحصول على أكبر عدد من المقاعد للعمال داخل مجلس النواب الذى سيشهد مناقشة العديد من مشروعات القوانين المتعلقة بشئون العمل والعمال من بينها قانونا التأمين الصحى والتأمينات الاجتماعية، وكذلك قانون العمل الجديد.
ولفت وهب الله إلى أن أهم المناطق التى سيتم التركيز على زيارتها فى الفترة المقبلة هى مناطق التجمعات العمالية والتى تشمل المحلة الكبرى وكفر الدوار، والعاشر من رمضان، والسادس من أكتوبر، وحلوان بهدف الحشد للتصويت لمرشحى العمال فى الانتخابات المقبلة.
وحول المشاكل التى تواجه العمال فى الفترة الحالية وكيفية حلها، كشف وهب الله أن هناك خطة تم وضعها للتحرك فى أوساط الشركات والتجمعات العمالية بالمصانع للتعرف على الأزمات ودراستها وتقديم مذكرات بها للجهات المعنية وفى مقدمتها الشركات القابضة والتابعة لها حيث يتم التفاوض مع رؤساء هذه الشركات من أجل ايجاد حلول للأزمات المتراكمة، بجانب تقديم مذكرات للوزراء المسئولين عن كل قطاع.
وتباع وهب الله: الأهم من ذلك هو وضع خطة لحث العمال وتدريبهم على أتباع الأساليب الشرعية والتفاوض للحصول على حقوقهم بدلاً من اللجوء للإضراب والاعتصام.