الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الرافعى»: بدء الدراسة 28 سبتمبر والانتهاء من أعمال صيانة المدارس

«الرافعى»: بدء الدراسة 28 سبتمبر والانتهاء من أعمال صيانة المدارس
«الرافعى»: بدء الدراسة 28 سبتمبر والانتهاء من أعمال صيانة المدارس




كتبت - مينرفا سعد
أكد الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم أن بدء الدراسة فى موعدها 28 سبتمبر بعد انتهاء اجازة عيد الأضحى المبارك ووجه الرافعى، رسالة إلى المعلمين طالبهم فيها ببذل قصارى جهدهم  فى العام الدراسى الجديد، مشيرا  إلى أن رسالتهم رسالة أنبياء، وطالبهم بالقيام بدورهم بمنتهى الموضوعية والشفافية، لافتا إلى أن العملية التعليمية لا تنهض إلا بالمعلم، وأنه يثق فى كل المعلمين فى مصر وأنهم سيبدأون عاما دراسيا مختلفا.
جاء ذلك خلال تفقده أمس عددا من مدارس محافظة القاهرة للوقوف على آخر الاستعدادات لبدء العام الدراسى الجديد ومتابعة عمليات صيانة المدارس، رافقه خلالها المهندس يسرى سالم مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية، وفاطمة خضر مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.
وشدد الوزير على ضرورة  زرع القيم الحميدة فى نفوس الطلاب، ووجه أولياء الأمور بأن تكون العلاقة بينهم وبين المدرس والمدرسة جيدة، مشيرا إلى أنه تم التأكيد على هذا من خلال لائحة الانضباط.
وأكد الوزير أنه حريص على الاطمئنان على جاهزية المدارس للعام الدراسى الجديد حرصا على سلامة الطلاب، مشيرا الى أن بعض المدارس لم تتم صيانتها منذ أعوام، لافتا إلى أن الوزارة تعمل على رفع كفاءة المدارس، إذ أن توفير بيئة مدرسية جيدة يعتبر جزءا من العملية التعليمية.
كما قام الوزير بزيارة مدرسة الإمام على الابتدائية التابعة لإدارة وسط القاهرة التعليمية، وتفقد المدرسة اعمال الصيانة بها والتى تتم  بدعم من جهاز الخدمة الوطنية ضمن مشروع صيانة 100  مدرسة، وشملت الصيانة عمليات تطوير دورات المياه والحوائط والدهانات الداخلية والخارجية والكهرباء والملاعب. ولاحظ الوزير أن الديسكات بالمدرسة قديمة، فوجه على الفور بحصر الاحتياجات اللازمة من الديسكات وتوريد ديسكات جديدة. كما لاحظ الوزير أن سور سلم المدرسة قصير ما يعرض التلاميذ للخطر فأمر بتعلية السور.
ووجه الوزير مدير إدارة وسط بأن يعطى كل مدير مدرسة تمام انتهاء الصيانة فى مدرسته قبل بدء العام الدراسى.
ثم انتقل الوزير إلى مدرسة أحمد عرابى الثانوية بنات بإدارة وسط وتفقد فصول المدرسة واطمأن على مدى جاهزية المدرسة للعام الدراسى الجديد.
وردا على سؤال أحد معلمى المدرسة حول عدم وصول كتب اللغة الثانية للمدرسة، اجاب الوزير: «إن الكتب جار طباعتها وستصل للمدرسة قبل بدء العام الدراسى».


ش