الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«ابن هيكل» يبيع «الرشيدى الميزان» لحلوانى إخوان

«ابن هيكل» يبيع «الرشيدى الميزان» لحلوانى إخوان
«ابن هيكل» يبيع «الرشيدى الميزان» لحلوانى إخوان




كتب - رضا داود
قالت شركة حلوانى إخوان السعودية، أمس إنها وافقت لشركتها التابعة فى مصر (حلوانى إخوان مصر)، على تقديم عرض ملزم لشراء 100٪ من أسهم شركة الرشيدى الميزان، التابعة لشركة القلعة القابضة والمملوكة لاحمد هيكل نجل الصحفى الاشهر محمد حسنين هيكل.
وقالت الشركة فى بيان إلى البورصة السعودية اطلعت عليه أصوات مصرية، إن شراء شركة الرشيدى الميزان يأتى فى إطار استراتيجية للتوسع فى مجال صناعة الأغذية، ولتعزيز حصتها السوقية وخلق مصادر للنمو بما يحقق مصالح الشركة ومساهميها.
وتوقعت أن يكون لعملية الاستحواذ بعد اكتمالها أثر مالى إيجابى على نتائج شركة حلوانى إخوان مصر وشركة حلوانى إخوان الأم.
وسوف تمول الشركة التابعة عملية الاستحواذ من خلال مواردها الذاتية بالإضافة إلى ترتيب الحصول على تمويل بنكى وفق أحكام الشريعة الإسلامية، تبعا للبيان.
وشركة الرشيدى الميزان هى شركة مساهمة متخصصة فى تصنيع وبيع وتسويق الطحينة والحلاوة الطحينية، وهى تابعة لمجموعة القلعة الاستثمارية المصرية.
وبحسب الموقع الإلكترونى للقلعة، تستحوذ الرشيدى على حصة 59٪ من سوق إنتاج الحلاوة و68٪ من إنتاج الطحينة، كما تحتل المركز الثالث فى سوق المربى بحصة سوقية 15٪.
وتأسست القلعة فى عام 2004 كشركة استثمار مباشر تشترى حصصا فى شركات صغيرة وتقوم بتنميتها وبيعها محققة أرباحا.
وتعمل القلعة حاليا على التخارج من المشروعات غير الرئيسية لكى تركز على 5 قطاعات أساسية، وهى الطاقة والنقل واللوجستيات والتعدين والأغذية والأسمنت والإنشاءات.
وتعمل حلوانى إخوان -التى تأسست عام 1968- فى تصنيع الحلاوة الطحينية والمعمول والمربى ومنتجات اللحوم المجمدة والعصائر ومنتجات الألبان فى كل من السعودية ومصر.