الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القوات المسلحة تقتل 53 إرهابيًا وتقبض على 52 فى اليوم السابع لـ«حق الشهيد»

القوات المسلحة تقتل 53 إرهابيًا وتقبض على 52 فى اليوم السابع لـ«حق الشهيد»
القوات المسلحة تقتل 53 إرهابيًا وتقبض على 52 فى اليوم السابع لـ«حق الشهيد»




كتب - أحمد عبدالعظيم
استمراراً للعملية الشاملة «حق الشهيد»، التى تخوضها قوات انفاذ القانون من الجيش والشرطة بشمال سيناء، من خلال مواجهات حاسمة للقضاء على العناصر الإجرامية المسلحة والخارجين عن القانون بمناطق مكافحة النشاط الإرهابى، استمرت المجموعات القتالية التابعة للجيش الثانى الميدانى مدعومة بعناصر من الصاعقة وقوات التدخل السريع والوحدات الخاصة من الامن المركزى فى تمشيط عدد من القرى والمناطق المحيطة بالعريش ورفح والشيخ زويد، وإحكام سيطرتها الكاملة على هذه المناطق.
وقد أسفرت حصيلة اليوم السابع للعملية «حق الشهيد» عن تحقيق الآتى: قتل عدد 53 من العناصر الارهابية المسلحة بادرت بإطلاق النيران على القوات خلال عمليات الاقتحام والمواجهات مع القوات اثناء تنفيذ مهامها، والقبض على عدد 52 فردا مشتبها بهم أثناء عمليات التمشيط والمداهمة لمعاقل وأوكار هذه العناصر منهم 10 أفراد مطلوبين جنائياً، وتفجير عدد 48 عبوة ناسفة تم زرعها لاستهداف عناصر القوات المسلحة على محاور التحرك، كما تم تدمير واحراق عدد 36 من العشش والأوكار التى تتمركز وتنطلق منها العناصر الإرهابية، وتدمير عدد 3 عربات والقبض على عدد 5 عربات ربع نقل وحرق وتدمير عدد 6 دراجات نارية بدون لوحات معدنية يتم استخدامها فى مراقبة واستهداف القوات، كما تم اكتشاف وتدمير 7 ملاجئ تحت الأرض يتحصن بها العناصر التكفيرية، وتدمير 3 مخازن للمؤن والعبوات الناسفة.
كما واصلت العناصر التخصصية التابعة للمهندسين العسكريين إجراءات تأمين الطرق ومحاور التحرك، واكتشاف وتدمير عدد من الشراك الخداعية والعبوات الناسفة تم زراعتها لاستهداف القوات بعدة مناطق.
هذا وقد تم الإفراج عن عدد 80 فرداً من المشتبه بهم لعدم تورطهم فى أعمال إرهابية ضد القوات وتسليم عدد 58 فرداً من المطلوبين جنائيا لجهات التحقيق لاتخاذ الإجراءت القانونية حيالهم.
فى حين قامت الهليكوبتر المسلح بمعاونة القوات الأرضية وتنفيذ أعمال المراقبة والاستطلاع الجوى لمناطق مكافحة النشاط الإرهابى.
كما استمرت عناصر القوات البحرية بتأمين اعمال المجموعات القتالية العاملة على امتداد المحور الساحلى ومنع تسلل او هروب العناصر الارهابية عن طريق البحر.