الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لميس تتعرض لموقف محرج على الهواء.. المرشد السياحى: ما تتعبيش نفسك واتصلى بالشخص الصح

لميس تتعرض لموقف محرج على الهواء.. المرشد السياحى: ما تتعبيش نفسك واتصلى بالشخص الصح
لميس تتعرض لموقف محرج على الهواء.. المرشد السياحى: ما تتعبيش نفسك واتصلى بالشخص الصح




 كتب - رانيا رضا ومحمد خضير
تعرضت الإعلامية لميس الحديدي، لموقف محرج على الهواء، خلال تعليقها على حادثة الفوج السياحى بالواحات، وذلك بعد اتصالها، بأحد المرشدين السياحيين ويدعى طارق سرحان، عن طريق الخطأ ظنًا منها أنه صاحب الشركة المؤجرة، للسيارات التى استقلها السائحون المكسيكيون، خلال رحلتهم.
فيما أوضح المتصل خلال تقديمها برنامج هنا العاصمة المذاع على قناة سى بى سي، أنه مرشد سياحي، وبإمكانه أن يدلى بمعلومات متعلقة بالحادثة، فى حدود معرفته كمرشد سياحى فقط.
وقالت الحديدى «واضح أننا اتصلنا بالشخص الخطأ، لكن ممكن نسمع منك»، فيما رد عليها قائلًا: «ما تتعبيش نفسك، واتصلى بالشخص الصح!»، مبادرًا بقطع مداخلته، بالإعلامية.
وقالت الإعلامية لميس الحديدي، إنه من الوارد جدًا حدوث خطأ، يشبه ما وقع فى حادثة الواحات، خاصة أن السائحين كانوا يركبون عربات دفع رباعي، تشبه تمامًا تلك التى يستقلها الإرهابيون.. وأكدت نحن أمام مجتمع دولى يجب أن نمده بتحقيقات وافية وشافية، فى الحادثة»، قائلة «إننا أمام أزمة، يجب أن تدار بحنكة سياسية عالية».
وأشارت، إلى أنها تختلف مع الرأى القائل بأن هذه الحادثة، لن تؤثر على السياحة فى مصر، مؤكدة أن هذه الحادثة، قد تعيد مصر إلى الحظر السياحي.
ونفى المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية ببرنامج البيت بيتك أمس الأول ارسال المكسيك محققين، مؤكدا ان القضاء المصرى كافٍ لاظهار الحقيقة، واشار لتعاون واضح لنقل الجثامين بعد تقرير الطب الشرعى كما هاجم أحمد أبوزيد تساهل الحكومة مع وسائل الاعلام الاجنبية التى تصيد الحادث لإسقاط  السياحة المصرية.