الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المغازى: المحالون للقضاء من موظفى الزراعة تعدوا على أراض منذ 6 سنوات

المغازى: المحالون للقضاء من موظفى الزراعة تعدوا على أراض منذ 6 سنوات
المغازى: المحالون للقضاء من موظفى الزراعة تعدوا على أراض منذ 6 سنوات




كتب - محمد قبيصي
قال الدكتور حسام المغازي، وزير الموارد المائية والري، إنه تمت إحالة 11 موظفًا بوزارة الزراعة للنيابة بسبب تسهيل الاستيلاء على المال العام، مؤكدًا أن هناك حالتين من المحالين للقضاء بوزارة الزراعة تخص واقعة إهدار مال عام فى محافظة الدقهلية والتعدى على الأراضى فى محافظة المنيا.
وأشار المغازي، خلال اتصال هاتفى ببرنامج الحياة اليوم، المذاع عبر فضائية الحياة، مساء الاثنين، إلى أن الموظفين المحالين للقضاء من موظفى وزارة الزراعة تعدوا على أراض تخص بعض المواطنين منذ 6 سنوات.
ومن جهة آخرى قال الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، إن سبب السحابة السوداء التى تغطى سماء الدقهلية هى عمليات حرق قش الأرز، موضحًا أن هناك بعض المخالفين يقومون بمواصلة حرق قش الأرز رغم توفير مكابس لقش الأرز.. وطالب فهمي، خلال اتصال هاتفى ببرنامج الحياة اليوم، المذاع عبر فضائية الحياة، مساء الاثنين، بتشريع يتيح لهم تحصيل الغرامات الفورية ممن يقوم بمخالفة حرق قش الأرز.. وأشار إلى أنه تم مصادرة 160 ألفًا من إطارات السيارات القديمة قبل حرقها فى إحدى قرى الشرقية.
فى سياق آخر قال عبدالله غراب، وزير البترول الأسبق: إن مشروعات قطاعات البترول ضخمة بمليارات الدولارات وكلها تتم بشفافية تامة ومحددة الوقت، موضحًا أن العمل بقطاع البترول يقتضى الدقة واحترام المواعيد، لافتًا إلى أن المشكلة فى مصر ليست فى توفير الطاقة وإنما فى تسعيرها وترشيد الدعم.. وأضاف غراب، خلال لقائه ببرنامج الحياة اليوم، المذاع عبر فضائية الحياة، مساء الاثنين، أن نمط الحياة فى مصر وتواصل الليل والنهار فى المحلات والأسواق التجارية يضاعف العبء على قطاع الطاقة وأشار إلى أن قطاع البترول أكبر بكثير من البنزين والسولار.