الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كاميرات فى سيارات ركاب الإسكندرية لمراقبة اللصوص والمخربين

كاميرات فى سيارات ركاب الإسكندرية لمراقبة اللصوص والمخربين
كاميرات فى سيارات ركاب الإسكندرية لمراقبة اللصوص والمخربين




الإسكندرية ـ الهام رفعت  
 تابع  هانى المسيرى محافظ اﻹسكندرية   أمس خطط تطوير ورفع كفاءة الهيئة العامة لنقل الركاب بالمحافظة فى مبنى الهيئة بالشاطبى بحضور اللواء  خالد عليوة رئيس مجلس إدارة الهيئة.
وأشاد المسيرى بالطفرة التى قامت بها الهيئة خلال الـ6 شهور الأخيرة من حيث رفع مستوى وكفاءة  الخدمة للمواطن.
  وأكد المحافظ أنه ستتم المراقبة الدورية والتفتيش على جميع الخدمات التى تقدمها الهيئة من وسائل المواصلات (أتوبيسات ومينى باص وترام) من قبل فرق متابعة من المحافظة والمجتمع المدنى وسيتم التركيز على نقاط منها النظافة وطريقة معاملة الركاب وايضا منظومة القمامة.
وقال المسيرى إنه سيتم عمل تقيم بالأرقام لكل خدمة على حدة عن طريق كتابة رقم كل وسيلة مواصلات وتقييمها للإرتقاء بمستوى الخدمة لافتاً  الى ضرورة وضع المخطط  الزمنى لوصول الاتوبيس او الترام فى متناول المواطنين او عرضها فى المحطات تيسيرا للمواطنين لمعرفة توقيتات التحرك والوصول، ووجه المسيرى بضرورة وضع كاميرات مراقبة على المحطات لمعرفة المتسبب عن التجاوزات التى تحدث بوسائل المواصلات من سرقة وتخريب بالعربيات.
وأكد على ضرورة توعية المواطنين بساعات العمل الممتدة ليلاً للاتوبيسات التى تنتهى العمل بها يوميا الساعة 2 منتصف الليل صيفاً، والساعة الـ12 منتصف الليل شتاء.
من جانبه أوضح اللواء خالد عليوة أنه تم تعميم زى موحد للعاملين وتطبيقه على ترام الرمل وجار تعميمه على ترام المدينة وقال إنه تتم حاليا دراسة تشغيل خدمة للعملاء خاصة  بالهيئة.