الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

حياة 3 آلاف طالبة مهددة بالموت تحت الأنقاض

حياة 3 آلاف طالبة مهددة بالموت تحت الأنقاض
حياة 3 آلاف طالبة مهددة بالموت تحت الأنقاض




بنى سويف – مصطفى عرفة
تتعرض حياة 3 آلاف طالبة بمدرسة الفشن الثانوية التجارية للبنات فى بنى سويف للموت تحت الانقاض بعد ظهور تشققات وميل فى حوائط المدرسة.
وابدى شفيق جيد مدير المدرسة تخوفه من حدوث كارثة بعد تساقط فروع الأشجار الضخمة الموجودة فى الفناء على سورها مؤكدا انه ابلغ الادارة التعليمية ومديرية التربية والتعليم بالوضع  المأساوى اولا لسرعة اصلاح الشروخ حتى لا تنهار المدرسة وحماية ارواح الطالبات والعاملين بها وثانيا لإخلاء مسئوليته واعضاء هيئة التدريس عن كارثة محدقة.
قال مدير المدرسة: منذ أكثر من عامين فوجئنا بظهور ميل وتشققات فى سور مدرسة الفشن الثانوية التجارية المجاور لمدرسة سان مارك الخاصة بطول 20 مترا تقريبا وهذه التشققات تزداد يوما بعد يوم والعام الدراسى على الأبواب وخاطبنا جميع الجهات  دون جدوى.
 اشار عزيز شكرى رئيس مجلس أمناء المدرسة الى أن حياة 3 آلاف طالبة فى المدرسة معرضة للخطر بسبب ظهور تشققات وميل فى حوائط المدرسة من الداخل كما أن فروع الأشجار المنتشرة فى فناء المدرسة تتساقط ما يعرض حياة الطالبات للخطر خوفا من سقوط السور وفروع الأشجار على الطالبات أثناء وجودهن فى الفناء.
ولفت إلى أن مجلس آباء المدرسة خاطب جميع الجهات من إدارة الفشن التعليمية ومديرية التربية والتعليم والأبنية التعليمية للتدخل لإصلاح السور وقطع فروع الأشجار التى تتساقط ولم يتحرك أحد ويرى شكرى أن المشكلة تفاقمت خلال شهر مارس الماضى وتم تشكيل لجنة من المجلس وبعض اولياء الامور التقت المحاسب ربيع الهلباوى مدير ادارة الفشن التعليمية لاطلاعه على المشكلة بعد تزايد اتساع الشروخ فقام بمخاطبة الابنية التعليمية التى افادت بعمل مقايسة بالاصلاحات وارسالها لمديرية التربية والتعليم وتعددت المكاتبات بين الجهتين دون جدوى ثم تمت مناقشة الموضوع فى المجلس التنفيذى لمركز ومدينة الفشن برئاسة المهندس ناجح محمد ولم يتم اتخاذ اى قرار ووصل الامر الى قيام مدير ادارة الفشن التعليمية بارسال مخاطبة لهيئة الابنية التعليمية يحملها فيها المسئولية عن ارواح الطالبات فردت الهئية ونحن نحملك المسئولية واخطرنا وكيل وزارة التربية والتعليم اكثر من 10 مرات شفاهة وبمذكرات وبمخاطبات رسمية من مدير ادارة الفشن التعليمية.
وطالب  شريف عبد الله ولى امر احدى الطالبات وزير التربية والتعليم ومحافظ بنى سويف بضروة  سرعة التدخل حفاظا على أرواح الطلبة والطالبات.
واكدت ليلى محمد احمد ولية امر الطالبة عزة ان اولياء الامور بالتعاون مع مجلس الامناء سيحررون محضرا فى مركز شرطة الفشن لاثبات الحالة ولتحميل مديرية التربية والتعليم وهيئة الابنية والوحدة المحلية لمركز ومدينة الفشن مسئولية ارواح بناتنا.
وبسخرية قالت منال محمود ولية امر الطالبة سناء: البنات بتخاف تدخل دورات المياه)  او تمشى جنب السور لحسن يقع عليهم وبح صوتنا لدى المسئولين عن التربية والتعليم والوحدة المحلية وهيئة الابنية لصيانة المدرسة دون جدوى، مؤكدة أن التعليم فى المدرسة ممتاز جدا ومدير المدرسة والمدرسون يعملون على أكمل وجه.
وفجر عاطف رمزى ولى امر احدى الطالبات مفاجأة بقوله: بعد افتتاح مبنى مدرسة الفشن الثانوية العامة للبنين تم نقل طلاب الصف الاول الذين كانوا يشغلون مبنى كاملاً من مبانى مدرسة التجارة اليه  وتم اسناد صيانة هذا المبنى لمقاول تقاعس عن التنفيذ طوال 8 اشهر وهروبا من المساءلة القانونية ومن دفع غرامات التاخير اطلق شائعة ان المبنى ايل للسقوط وقامت لجنة من استاذة كلية الهندسة والابنية التعليمية بمعاينة المبنى واصدرت تقريرا بصلاحية المبنى واوصت باجراء صيانة بسيطة به وللاسف لم يتم ادراج المبنى ضمن خطة الصيانة موضحا ان هذا المبنى كان كفيل بالقضاء على نظام الفترتين بالمدرسة والذى تعانى منه منذ 5 سنوات.
من جانبة اكد المهندس نبوى على الدخنى وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف ان مدرسة الفشن الثانوية التجارية لا تتبع مديرية التربية والتعليم وانما تتبع التعليم الفنى مؤكدا انه لم يتلق اى شكوى بشأن هذه المدرسة ومع هذا فسوف اكلف هيئة الابنية التعليمية بمعاينة المدرسة وكتابة تقرير شامل عنها ولدينا فسحة من الوقت لاصلاح الشروخ مشددا لن اسمح بدخول اى طالبة المدرسة الا اذا كانت فى منتهى درجات الامان.