الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البرلمان الليبى ينتقد «مقترحات جديدة» بالحوار

البرلمان الليبى ينتقد «مقترحات جديدة» بالحوار
البرلمان الليبى ينتقد «مقترحات جديدة» بالحوار




طرابلس -  وكالات الانباء
انتقد مجلس النواب الليبى المعترف به دوليا، إصدار بعثة الأمم المتحدة الراعية للحوار الليبى «وثيقة جديدة بها بعض المقترحات الجديدة»، معتبرا ذلك «مخالفا لما تم الاتفاق عليه».
وأكدت لجنة الحوار التابعة للمجلس أنها طالبت بتقديم المقترحات فى ورقة لوحدها باعتبارها مقترحات، دون أن يتم تضمينها فى الوثيقة، وذلك لأنه لم يتم الاتفاق حولها حتى الآن.
كان مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا برناردينو ليون قد أعلن عن توافق فى الآراء بشأن العناصر الرئيسية لتشكيل حكومة وحدة وطنية فى البلاد، متوقعا التوصل قريبا إلى اتفاق بشأن الحكومة.
وأضاف ليون: إن طرفى الحوار الليبى الذى يعقد فى الصخيرات بالمغرب، استطاعت تجاوز خلافاتها بشأن 8 نقاط من أصل 9، مشيرا إلى إنه يوم مهم جدا لليبيين لأن ممثليهم وضعوا مصلحة بلدهم فوق كل اعتبار، وأظهروا ارادة سياسية وعملوا بمرونة للتوصل إلى هذا الاتفاق.. وأكد ليون أن هذا النص سوف يلقى الدعم الكامل من الطرفين، وسيتم التصويت عليه من قبل الطرفين، مجلس النواب فى طبرق والمؤتمر الوطنى العام (المنتهية ولايته) فى طرابلس، وسيتم التصديق عليه من قبل باقى المشاركين فى الأيام المقبلة.
وتسعى الأمم المتحدة إلى إنهاء سنوات من الفوضى والخلافات السياسية وانعكاساتها العسكرية، عاشتها ليبيا منذ احتجاجات عام 2011، التى أطاحت نظام العقيد الراحل معمر القذافى.