الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الجيش اليمنى: منظومة الحوثيين انهارت.. والحسم خلال أيام

الجيش اليمنى: منظومة الحوثيين انهارت.. والحسم خلال أيام
الجيش اليمنى: منظومة الحوثيين انهارت.. والحسم خلال أيام




صنعاء – وكالات الانباء
أعلن العميد ركن سمير الحاج المتحدث باسم الجيش اليمنى أن منظومة الحوثى انهارت منذ الساعات الأولى لانطلاق عملية مأرب، مضيفا أن حسم العمليات العسكرية سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة.
وصرح الحاج بأنه قد تمت السيطرة على جبهة «الدفينة» والتحرك الآن إلى «صرواح» وسط انهيار متكامل لمنظومة الانقلابيين فى معظم الجبهات حيث انقسم الحوثيون بين فار ومستسلم، ملفتا إلى الإصرار على تطهير كامل للمحافظات اليمنية خاصة صنعاء وصعدة فى إطار إعادة الأمل والسهم الذهبي.
وأكد الحاج أن قوات التحالف بقيادة السعودية لم تدخر جهدا فى سبيل إنقاذ تعز وغيرها، ودعمها مستمر سواء بالغطاء الجوى أو الأسلحة والذخيرة، مشيرا إلى أن هناك ألوية خاصة للجيش الوطنى مجهزة بمعدات حديثة ومتطورة فى المنطقة الرابعة ومعها قوات التحالف يستعدون لتحرير صنعاء.
فى السياق نفسه، أعلن قادة عسكريون أن قوات التحالف العربى تتقدم صوب العاصمة فى هجوم على محورين، ينطلق أحدهما من عدن ومدينة تعز بالجنوب الغربى بينما سيبدأ الآخر من مأرب إلى محافظة الجوف بالشمال ومنها إلى صنعاء.
ويقول دبلوماسيون: إن المشاركة المباشرة لقوات برية من الإمارات إلى جانب قوات يمنية تدربت فى السعودية وزودت بأسلحة ثقيلة متطورة سمح للتحالف باستعادة عدن بعد أشهر من الجمود.
فيما أكد مصدر قبلى فى محافظة مأرب أن الجيش الوطنى والمقاومة الشعبية بإسناد جوى من قبل قوات التحالف تمكن من تحرير كامل «تبة المصارية» وأجزاء من الجفينة، وتتقدم قوات الشرعية نحو تجمعات ميليشيات الحوثى والمخلوع صالح من ثلاثة محاور، هى محور الجفينة ومحور الدخلة ومحور العطيف، مضيفاً أن قوات الجيش الوطنى والمقاومة والمسنودين بطيران من التحالف العربى، تمكنت من السيطرة على أربع مناطق كانت تحت قبضة ميليشيا الحوثى وصالح ويبقى لها أربع مناطق لتحرير كامل أراضى محافظة مأرب من الميليشيات.. من جهته، أصدر الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادي، ثلاثة قرارات تقضى بتعيينات جديدة فى ثلاث حقائب وزارية.
ونصت القرارات على تعيين المهندس سيف محسن عبود الشريف وزيراً للنفط والمعادن، إضافة إلى تعيين نايف صالح البكرى محافظ عدن وزيراً للشباب والرياضة، أما القرار الثالث فنص على تعيين الدكتور ناصر محسن باعوم وزيراً للصحة العامة والسكان.
ميدانيا، قتل 15 مدنيا وجرح عشرات آخرون فى مدينة تعز نتيجة قصف عشوائى لميليشيات الحوثى والمخلوع صالح تعرض له عدد من أحياء المدينة بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية الثقيلة، وذلك بعد ليلة دامية ومواجهات وصفت بالأعنف بين الميليشيات والمقاومة الشعبية فى عدة جبهات محيطة بالمدينة.
يذكر أن ميليشيات الحوثى والمخلوع صالح قامت خلال الساعات الماضية بإخراج أسلحة وذخائر من مخازن سرية تابعة لها فى الضواحى الشرقية للمدينة ونقلها إلى مخازن مموهة جديدة هربا من قصف طائرات التحالف.