الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إعادة السيطرة على البؤر الإجرامية بمداهمة أوكارهم بالمناطق الجبلية




متابعة: سيد دويدار وإبراهيم الصعيدى وهند نجيب ونادية شابور
 
 استمرارا لتنفيذ استراتيجية وزارة الداخلية والاجهزة الامنية بمختلف مديريات الأمن وتنفيذا لبرنامج الـ100 يوم تقوم أجهزة الأمن بحملات مكبرة لإعادة الأمن والاستقرار والانضباط المرورى للشارع المصرى وإزالة جميع الاشغالات وضبط جميع المخالفات بالاضافة الى الحملات التى تقوم بها أجهزة البحث الجنائى بمديريات الأمن من ضبط العناصر الاجرامية وتنفيذ الاحكام وضبط تجار المخدرات والهاربين من السجون والقضاء على ظاهرة البلطجة.
 
حيث قامت الاجهزة الامنية بمديرية أمن الجيزة بحملة مكبرة استهدفت مناطق صفط اللبن وبولاق الدكرور وذلك للقضاء على الباعة الجائلين بالمناطق المختلفة بالجيزة، أشرف على الحملة مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة والذى أمر برفع جميع الاشغالات والقضاء على امبراطورية الباعة الجائلين من جميع المناطق والميادين الرئيسية بالمحافظة وكذا فتح الشوارع المغلقة بالاشغالات مرة أخرى.
 
وأسفرت الحملة عن إزالة 200 حالة اشغالات وضبط 250 بائعا متجولا وإزالة 30 شادر لحوم مخالفة وتحرير 200 محضر اشغال طريق و100 محضر بيئة و200 محضر نظافة كما تم بدون ترخيص وضبط 20 مخالفة سير عكس الاتجاه وتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين وتحرير محاضر لهم.
 
وفى القاهرة شنت الاجهزة الأمنية بالمديرية حملات موسعة على جميع الميادين والمحاور الرئيسية بالمحافظة والاستعانة بالاحياء فى إزالة المخالفات لتوسيع الشوارع مرة أخرى ولاول مرة قام الاهالى بمساعدة أجهزة الامن فى إزالة اللافتات من الشوارع وكذلك تنظيم حركة المرور لاعادة السيولة المرورية بالشارع مرة أخرى.
 
ويذكر أن محافظة القاهرة قامت بإنشاء الاسواق الموحدة ومراقبتها للتأكد من التزام الباعة الجائلين بأماكنهم وعدم عرقلتهم للطرق مرة أخرى بالشوارع، وأسفرت تلك الحملة عن تحرير 350 محضرا متنوعا ما بين مخالفات بيئية ونظافة واشغال طريق.
 
كما شن قطاع مصلحة الامن العام حملة أمنية مكبرة بالتنسيق مع جميع قوات الامن وقطاع الامن المركزى بمديريات امن القاهرة ودمياط والبحيرة وكفر الشيخ ومطروح وجنوب سيناء وبورسعيد والفيوم والقليوبية والمنيا والوادى الجديد وسوهاج والاقصر والبحر الأحمر، وذلك لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين عن القانون وحائزى الاسلحة النارية والبيضاء وملاحقة المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الاحكام وضبطهم وحالة ذوى الانظمة الاجرامية وإحكام السيطرة الامنية.
 
أسفرت الحملة عن تنفيذ 70 ألف حكم قضائى متنوع ما بين سرقة وسلاح وتعد بالضرب ونصب وغرامات وبلغ اجمالى المضبوطين 20 ألف محكوم عليهم من بينهم محكوم عليه بالاعدام و70 محكوما على بالسجن المؤبد.
 
كما شنت أجهزة الامن بالقاهرة حملة موسعة من رجال البحث الجنائى لضبط حائزى الاسلحة غير المرخصة واشترك فى الحملة عدد من ضباط المباحث واسفرت الحملة عن ضبط «محمد.ن» عاطل محكوم عليه بالاشغال الشاقة المؤبدة وبحوزته ثلاث بنادق آلية وبعد مطاردة مع رجال المباحث ألقى القبض عليه واعترف بحيازته للاسلحة النارية بقصد الدفاع والاتجار، كما تمكن رجال المباحث ضبط مصنع للسلاح بمنطقة السلام وألقى القبض على «ف.ع» وشهرته «قطنة» قام بتحويل منزله لمصنع للسلاح النارى وضبط بحوزته 15 فرد خرطوش كامل الاجزاء و20 هيكلا معدنيا لفرد خرطوش معد للتصنيع وماسورة عيار 12 معدة للتصنيع و35 إبرة ضرب نار وكذلك باقى محتويات المصنع، وبمواجهته اعترف بتحويل منزله مصنعا للاسلحة بقصد الاتجار وتحقيق الربح وأكد أنه يقوم بالاستعانة بالبلطجية فى ترويج تلك الاسلحة.
 
كما نجحت اجهزة الامن بالشرقية من ضبط أربعة من العناصر الاجرامية وبحوزتهم بنادق آلية وطلقات اشتبهت الخدمات الامنية المعنية لتأمين مقر البنك الأهلى المصرى بالعاشر من رمضان فى سيارة تتحرك فى محيط البنك بطريقة تدعو للاشتباه وأثناء فحص السيارة لاذ قائدها بالفرار وقام مستقلوها بإطلاق أعيرة نارية تجاه سيارة الشرطة إلا أن رجال الأمن قاموا بالتصدى لهم واجبروهم على الاستسلام والتوقف وألقى القبض على أربعة عاطلين وهم «محمد.أ» و«فتحى.م» و«إبراهيم.ج» و«رمضان. س» وبحوزتهم بندقيتين آليتين وعدد من الذخيرة وسيارة ملاكى 30560 إسماعيلية وبمواجهتهم اعترفوا بغرضهم سرقة البنك أو رواده الا أن أجهزة الامن ألقت القبض عليهم وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة.
 
وفى مجال القضاء على البؤر الاجرامية والقبض على تجار المخدرات شهدت المنطقة الجبلية بالصف مطاردة بين قوات الشرطة وتاجرى مخدرات حاولا الهرب بإطلاق أعيرة نارية كثيفة وتبادلت معهم قوات الشرطة النيران مما ادى الى مصرع أحدهما وإلقاء القبض على الآخر وبحوزته كمية من مخدر الحشيش كانت معدة للبيع، وبالكشف عن القتيل تبين أنه هارب من سجن الاسماعيلية أثناء أحداث الثورة.