الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النور» : 400 عضو فقط لهم حق اختيار القيادات




 
فاجأ السيد مصطفى نائب رئيس حزب النور والقائم بأعمال رئيس الحزب أمس قواعد الحزب بقرار يختصر حق التصويت على انتخابات القيادة الحزبية فى 400 عضو فقط من إجمالى 5 آلاف مؤسس.

 
قال مصطفى: إنه عقب الانتهاء من انتخابات المحافظات سيتم عقد الجمعية العمومية التى ستتكون من 400 عضو وستعقد لغرض اختيار رئيس الحزب ونوابه والأمين العام ونوابه كذلك سيتم خلال اجتماع الجمعية العمومية ترشيح 3 أعضاء على مناصب النائب الأول لرئيس الحزب والنائب الثانى والأمين العام ونائبه ليختار رئيس الحزب الجديد واحدًا لكل منصب.

 
وعن تشكيل الجمعية العمومية وكيفية اختيارها قال مصطفى: إنها ستتكون من أعضاء الكتلة البرلمانية لبعض أعضاء مجلس الشعب السابقين وأعضاء مجلس الشورى و5 من قيادات الحزب فى كل محافظة و1٪ من أعضاء الهيئة العليا بالحزب.

 
أضاف مصطفى: إن اللائحة الداخلية للحزب لا تنص على عدد معين وإنما تنص على شكل وتركيبة الجمعية العمومية وهى تحتوى على التركيبة سالفة الذكر.

 
القرار قوبل باعتراض عدد من أعضاء الحزب معتبرين أن هذا التشكيل لا يعبر عن الحزب ولا عن عدده الذى يتجاوز الـ10 آلاف حيث قال يونس مخيون عضو الهيئة العليا للحزب: إن 400 عضو فى الجمعية العمومية عدد غير منطقى وقليل جدًا ولا يعبر عن عمومية الحزب ولا حتى عن أمانة محافظة واحدة، فأمانة الفيوم تضم ألفى عضو وأمانة كفر الشيخ تحتوى على 4 آلاف عضو.

 
واعترض محمد سامى أحد الأعضاء بلجنة الشباب بالحزب قائلاً إن ذلك العدد لا يعبر عن رغبة أعضاء الحزب ولا حتى نصفهم وأن الهدف من تلك التشكيلة أن يكون اختيار رئيس الحزب ونوابه مقتصرًا على الأعضاء البارزين فى الحزب كذلك أن تقتصر القرارات المهمة عليهم دون الرجوع إلى جموع الأعضاء فى الحزب وهو ما سيؤدى إلى تصعيد الأمر، حيث إننا نعمل حاليًا على جمع استقالات جماعية من أمانات المحافظات المختلفة وهو ما سيزعج القيادات فى الفترة المقبلة خاصة مع اقتراب الانتخابات البرلمانية.